اتفاق جديد بين نيسان ورينو خلال أيام بشأن إنتاج السيارات الكهربائية

والشركة الفرنسية تسعى للوصول بحجم الاستثمارات إلى 10 مليارات يورو

تسعى شركة السيارات اليابانية نيسان إلى التوصل لاتفاق نهائي مع حليفتها الفرنسية رينو بشأن تعديل هيكل تحالفهما فيما يتعلق بمجال السيارات الكهربائية، خلال هذا الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة أنباء “جيجي برس” اليابانية. نيسان ورينو

تحالف نيسان ورينو لإنتاج السيارات الكهربائية

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أن مجلس إدارة شركة نيسان سيقوم بمناقشة الاستثمار في شركة “أمبير” لصناعة السيارات الكهربائية، والتابعة لشركة رينو بحلول الخميس القادم.

كما سيسعى مجلس إدارة الشركة إلى توقيع اتفاقية نهائية من شأنها جعل علاقة رأس المال متساوية بين الشركتين، حيث تستهدف رينو وصول قيمة “أمبير” إلى نحو 10 مليارات يورو، وتنتج “أمبير” طرازات السيارات ميجان إي.تك، هاتشباك، وألباين الرياضية الكهربائية.

تجديد التحالف الثلاثي

وكانت رينو وحليفتها اليابانية نيسان موتور اتفقتا في يناير الماضي على المضي قدما في خطة فصل قطاع السيارات الكهربائية والبرمجيات “أمبير” كشركة منفصلة، ليتم طرحها في البورصة في وقت لاحق من العام الحالي، ثم أعلنا في فبراير عزمهما الوقوف على إطار عمل ملزم بشأن الصفقات، بهدف الوصول إلى اتفاقيات نهائية بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

وكانت نيسان قد كشفت في فبراير الماضي عن عزمها شراء ما يصل إلى 15% من أسهم شركة أمبير لتكنولوجيا وبرمجيات السيارات الكهربائية التابعة لمجموعة رينو، بهدف تحول الشركة اليابانية إلى مساهم استراتيجي في أمبير، وذلك بالتزامن مع إعلان تجديد  تحالف شركات صناعة السيارات رينو الفرنسية ونيسان وميتسوبيشي اليابانيتين لمدة 15 عاماً أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى