احتفالا بمئويتها.. لينكولن تزيح الستار عن سيارتها Model L100 الاختبارية

أزاحت شركة لينكولن الأمريكية الستار عن سيارتها الكهربائية Model L100 الاختبارية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الشركة.

وكشفت الشركة الأمريكية عن سيارتها Model L100 الاختبارية والتي تمتاز بتصميم لافت للأنظار من خلال السقف الزجاجي وغطاء حيز المحرك الزجاجي، بالإضافة إلى الأبواب المجنحة، التي يتم فتحها مع السقف، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتتخلى المقصورة الداخلية عن المقود وعناصر الاستعمال التقليدية ودواسات التسارع والمكابح، وتكتفي بعنصر تحكم على اعتبار أن السيارة في المستقبل ستكون ذاتية القيادة.

1661374945 600 26952 images2

حيث تحل وحدة تحكم مركزية مزودة بجهاز تحكم “قطعة الشطرنج” محل عجلة القيادة التقليدية، وبحسب الفيديو الذي نشرته الشركة لى قناتها الرسمية بموقع يوتيوب يوجد داخل السيارة شاشة أرضية رقمية، وسقف زجاجي وأبواب بمفصلات عكسية، ونظرًا لأن السيارة ستتمتع بالقيادة الذاتية فيمكن قلب مقاعد الصف الأمامي لمواجهة الركاب بالخلف.

وبحسب ما نقلته شبكة CNN تقول لينكولن إن تقنيات البطاريات الجديدة تساعد المصممين على “زيادة مساحة المقصورة الداخلية إلى أقصى حد”.

ولم تذكر لينكولن عن أية تفاصيل تتعلق بالمحرك ومعدلات الأداء أو مدى السير، ولكنها أعلنت أن السيارة الاختبارية تجسد رؤية مصمميها لسيارة المستقبل ولا توجد لديها خطط لطرح السيارة الاختبارية بشكل قياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى