هيونداي تعلن عن نظام شحن كهربائي بالطاقة الشمسية

السيارات الكهربائية

تُخطط هيونداي إلى طرح عدد سيارات محدود يعمل بنظام شحن كهربائي من خلال الطاقة الشمسية، ويكتسب طاقته من خلال الألواح الشمسية المُرفقة بسطح السيارة وغطاء المُحرك.

 

وأعلنت هيونداي عن خطتها بهدف تزويد المركبات الهجينة،والكهربائية بطاقة تدفعها لقطع مسافة أكبر بشحنة واحدة، وتخفيض البصمة الكربونية.

 

أما عن الأنواع التي يتم تطويرها للشحن عبر الطاقة الشمسية فهم، نظام السقف الشمسي السيلكوني، والسقف الشمسي شبه الشفاف، والغطاء الشمسي خفيف الوزن، ويتم وضع الأخير على هيكل السيارة بالكامل.

السيارات الكهربائية

وبالعودة للنوع الأول وهو الشحن عبر الألواح الشمسية السيليكونية، فسيتم تثبيته أعلى سقف السيارة، ويساعد على تعزيز طاقة البطارية بنسبة ما بين 30% إلى 60% باليوم الواحد وفقاً لظروف الطقس.

 

مروراً بالنوع الثاني الذي يُمكن تركيبه على تحات السقف البانوراما، ويصلح لأول مرة ي العالم للاستخدام في السيارات التي تعمل بالوقود، مما يترتب عليه زيادة صادرات تلك الفئة من السيارات، وفي ذاتالوقت مُراعاة الانبعاثات الكربونية.

السيارات الكهربائية

وأخيراً يأتي النظام الثالث، وهو في مرحلة الدراسة، ويتميز بتغطية مُحرك السيارة والسقف بالألواح الكهرضوئية، وبطارية لتخزين الطاقة الناتجة عن عملية تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية.

 

جدير بالذكر أن شركة هيونداي ستُطبق نظامالتقنية ذلك بعد نهاية العام المُقبل 2019، للوصول إلى طُرق فعالة لرفع كفاءة الطاقة المُستخدمة بالسيارات، وتخفيض بصمة الوقود الكربونية.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

قروض السيارات موقع أخبار السيارات السيارات ذاتية القيادة الشاحنات الكهربائية تقسيط السيارات

ميني كوبر تُطلق سيارتها الكهربائية بالكامل في يوليو المُقبل

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

دراكو تكشف عن أول سياراتها چي تي إي GTE الكهربائية الخارقة خلال شهرين

موقع سيارات مستعملة اسعار السيارات الهجينة شركات تقسيط السيارت جروب سيارات

سعر ومواصفات نيسان اوتيك الجديدة لليف الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى