سيارة الدفع الرباعي كيا EV9 تخضع للاختبارات النهائية قبل إطلاقها

كشفت شركة السيارات الكورية عن تفاصيل برنامج الاختبارات المكثف النهائي الذي يخضع له طراز الدفع الرباعي الكهربائي بالكامل كيا EV9 ، قُبيل كشف النقاب عنها للمرة الأولى عالمياً في 2023، حيث تسعى من خلاله إلى إثبات مكانتها في مجال التنقل الكهربائي المستدام.

اختبارات كيا EV9 النهائية

حيث تخضع EV9 خلال الاختبارات النهائية لبرنامج تحقق يشمل تسلق التلال 4WD ومسار للتضاريس والطرق الوعرة، بالإضافة إلى اختبار الخوض في المياه العميقة، وتضع هذه الاختبارات كل عنصر من عناصر أداء EV9  تحت رقابة صارمة، من خلال مسارات كيا عالية السرعة وكيفية التعامل معها والاحتكاك المنخفض وثباتها على الطريق.

كيا EV9 الاختبارية - السيارات الكهربائية - سيارات الدفع الرباعي
كيا EV9 السيارة الكهربائية بالكامل في نسختها الاختبارية

وبحسب البيان الذي أصدرته كيا؛ فبالإضافة إلى برنامج الاختبار في مركز البحث والتطوير في مدينة ناميانغ في كوريا تخضع سيارة EV9 أيضاً إلى نظام اختبار صارم في مواقع متعددة من جميع أنحاء العالم، مثل أي طراز من طرز كيا، فعلى سبيل المثال فإن الحصى والحجارة الصلبة التي تتميز بها الطرق البلجيكية تساهم في تمكين مهندسي كيا من إخضاع خاصية راحة الركوب في EV9 وجودة البناء لأقصى التجارب الممكنة.

كيا EV9 الاختبارية - السيارات الكهربائية - سيارات الدفع الرباعي

وعملت شركة كيا، على تطوير هذه السيارة على مدار 44 شهراً، لإرساء معايير جديدة في مجال التصميم والأداء والمدى وديناميكيات القيادة والتكنولوجيا والراحة. ويجري العمل حالياً، في مركز كيا العالمي للبحوث والتطوير في مدينة ناميانغ في كوريا، على كل جانب من جوانب EV9، لتعزيز حدود المتانة، وتم تطوير السيارة وفق معايير النظام الكهربائي العالمي المتقدم (E-GMP) الخاص بالشركة، الأمر الذي يشكل إنطلاقة كيا في حقبة جديدة في مجال التنقل المتطور عالي التقنية والمستدام.

موعد الإطلاق الرسمي

ومن المرتقب أن يتم إطلاق سيارة الدفع الرفاعي الجديدة في الربع الأول من 2023؛ حيث تتوقع الشركة أن تتبع EV9 خطى سابقتها الكهربائية بالكامل EV6 في الحصول على العديد من الجوائز المهمة بما في ذلك لقب سيارة العام  الأوروبية.

كيا EV9 الاختبارية - السيارات الكهربائية - سيارات الدفع الرباعي

وكانت كيا قد قدمت النسخة الاختبارية من EV9 في معرض AutoMobility بمدينة لوس أنجلوس العام الماضي، حيث يمثل الطراز الجديد فلسفة التصميم الجديدة للعلامة الكورية، والتي يطلق عليها اسم اتحاد التضاد، وهي نفس اللغة التي بدأت تعميمها في صالات العرض الخاصة بسياراتها حول العال لتكون هي لغة التصميم الجديدة الرائدة للعلامة التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى