أكثر من 280 ألف سيارة.. حملة استدعاءات من هيونداي وكيا بسبب الحرائق

أعلنت كل من شركة هيونداي موتور وكيا كورب، استدعاء أكثر من 280 ألف سيارة، وأوضح مسؤولون أمريكيون إن شركتي صناعة السيارات الكوريتين الجنوبيتين استدعتا سيارات من طراز باليسيد وتيلورايد، بسبب احتمال نشوب النار فيها.

وقالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية إن الشركتين طالبتا من أصحاب السيارات المستدعاة وضعها خارج المباني وبعيدا عنها بسبب احتمال نشوب النار فيها، وفقَا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وتشمل خطة الاستدعاء من سيارات هيونداي عدد 245030 سيارة طراز باليسيد (SUV) إنتاج أعوام 2020 و2021 و2022، وعدد 36417 سيارة كيا تيلورايد (SUV) تم إنتاجهم في نفس الأعوام أيضًا.

الغبار والرطوبة سبب لحدوث الماس الكهربائي

ومن المحتمل أن تكون السيارات التي تقرر استدعاؤها مجهزة بحزام جر تم تركيبه كمعدة أصلية أو تم شراؤه كعنصر كمالي من خلال أحد وكلاء هيونداي.

وقد يؤدي تراكم الغبار والرطوبة على لوحة الدائرة المطبوعة الخاصة بالحزام إلى حدوث ماس كهربائي وبالتالي اشتعال النار في السيارة، وستقوم مراكز الصيانة بفحص السيارات وفصل الدائرة الكهربائية كحل مؤقت مجانا، في حين تطور الشركتان حلا نهائيا للمشكلة.

تسجيل 25 حادث في السيارات

يذكر أن الشركتان سجلتا 25 حادث نشوب حريق أو انصهار الدائرة الكهربائية في هذه الطرازات في كل من كندا والولايات المتحدة، ولم تسفر الحوادث عن وفيات ولا إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى