شعبة الصناعات المغذية : قرار رفع الحد الأقصى لعمليات السحب اليومي انفراجة للمصنعين

علق المهندس عبد المنعم القاضى ، نائب رئيس غرفة الصناعات المغذية للسيارات باتحاد الصناعات، على قرار البنك المركزي المصري بشأن رفع الحد الاقصى لعمليات السحب اليومي إلى 150 ألف جنيه، بدلا من 50 ألف جنيه، موكدًا أن ذلك القرار سيرفع من القيود المفروضة التي كان يعاني منها القطاع الصناعي في مصر.

توفير السيولة النقدية للصناعات المغذية

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لـ « إيجيبت أوتوموتيف » أن زيادة حد السحب اليومي لـ 3 أضعاف عن الوضع المتبع سابقًا، سيساهم في دعم صغار المصنعين سواء من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات المغذية، في توفير السيولة النقدية لتلبية احتياجاتهم من الموردين المحليين.

وأوضح نائب رئيس غرفة الصناعات المغذية للسيارات باتحاد الصناعات، أن أغلب المصنعين وأصحاب الشركات كانت تواجههم بعض الصعوبات في عمليات السحب النقدي لإطالة الفترة، في حالة الرغبة في سحب مبالغ مالية أعلى من الحد المسموح بها وهو 50 ألف جنيه بالسابق، فعلى سبيل المثال، كان يستغرق المُصنع فترة من 5 إلى 6 أيام عند سحب 300 ألف جنيه من البنوك.

وأكد القاضي، أن هناك العديد من الشحنات والبضائع متعطلة في الدوائر الجمركية بالموانئ، نتيجة صعوبة فتح الاعتمادات المستندية، مع عدم توفير العملة الدولارية لدفع المستحقات المالية للموردين في الخارج.

قرار البنك المركزي

وكان البنك المركزي المصري قد قرر الخميس الماضي إلغاء الحد الأقصى للإيداع من الفروع أو ماكينات الصراف الآلي للشركات والأفراد، كما قرر المركزي أيضا رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من فروع البنوك إلى 150 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي عند 20 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى