قبل طرحها في مصر.. شاهد فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة كلياً

بمحرك V6 ونسخة هجينة بقوة تصل إلى 456 حصان

كشف صانعة السيارات الألمانية عن الجيل الرابع من سيارة الدفع الرباعي فولكس فاجن طوارق، والتي أتاحتها للحجز في السوق الأوروبية، بعد خمس سنوات مرت على إطلاقها الجيل الثالث، على أن يتم طرح الفئة R في يونيو القادم.

محركات فولكس فاجن طوارق 2024

وتوفر الشركة في الجيل الجديد عدة اختيارات من المحركات للسوق الأوروبية؛ تبدأ من محرك البنزين V6 الذي تبلغ سعته 3000 سي سي، ويولد قوة 335 حصان، وبنفس السعة يأتي محرك الديزل V6 TDI الذي يتوفر بنسختين الأولى تولد قوة 228 حصان، والثانية ترتفع إلى 282 حصان.

وإلى جانب محركات الاحتراق الكامل؛ تأتي النسخة الهجينة eHybrid التي تجمع بين محرك غاز V6 سعة 3000 سي سي, ومحرك كهربائي لإنتاج إجمالي قوة 375 حصان، بينما تم رفعها في الفئة R إلى 456 حصان، أما مجموعة نقل الحركة فجاءت في جميع الإصدارات بنظام الدفع الرباعي 4Motion وناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات.

تصميم فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة كلياً

كما حظيت فولكس فاجن طوارق 2024 على بعض التعديلات في التصميم؛ ظهرت في المقدمة الأمامية يبدو فيها بمصابيح الليد على شكل ثلاثة أحرف L متتالية، يحدها من الأسفل صف إضاءة أكثر تطوراً يمكن التحكم في مصابيحه الصغيرة بشكل فردي لتوفر إضاءة أعلى، وبنفس التصميم جاءت المصايب الخلفية، بإلإضافة إلى الشارة المضيئة، بينما تقف السارة الجديدة على خيارات من العجلات تتراوح قياساتها بين 19 إلى 22 بوصة في فئات R-Line وR.

أما من الداخل؛ فتم تعديل أنظمة المعلومات والترفيه لتدعم بيانات خريطة HD العالية الدقة مع نظام الملاحة، إلى جانب التحكم الصوتي الأفضل والتحكم اللاسلكي بأنظمة الهواتف المحمولة بنوعيها Android Auto وApple CarPlay، وفقاً لما نقله موقع موتور 1 المتخصص في أخبار السيارات.

وبحسب ما أعلنته الشركة؛ فستتوفر السيارة داخل ألمانيا بأسعار تتراوح بين 69.200 يورو لتصل في الفئة الأعلى تجهيزاً إلى 93.870 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى