فولكس فاجن تعتزم إيقاف إنتاج “باسات” في أوروبا

وفقاً لمصادر مطلعة  فإن فولكس واجن ستقوم بإيقاف إنتاج باسات سيدان ليس فقط في الولايات المتحدة لكن في أوروبا أيضاً ، من أجل التركيز على بناء وتطوير السيارات الكهربائية والاس يو في، في حين ستُبقي الشركة على باسات واجن فقط عندما يتم الكشف عن الجيل الجديد في نهاية 2023، وذلك وفقاً لتقرير أونو نيوز أوروبا.

 

ولا تزال باسات السيارة الأولى في أوروبا من حيث المبيعات في فئتها، حيث تم بيع 88,478 نسخة حتى أكتوبر الماضي، كما أنها حصلت على جوائز عدة مثل أفضل سيارة شركات في عام 2019.

 

الجدير بالذكر أن فولكس واجن قررت وقف بيع السيارة في الولايات المتحدة، وهو قرار أكثر منطقية بالنظر إلى مبيعاتها المنخفضة التي قدرت بـ 16,190 نسخة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2020.

 

وبالرغم من ذلك، فإن مصدر آخر من فولكس واجن قال أنه بوقف إنتاج باسـات سيدان، ستقل المنافسة الداخلية بين علامة فولكس واجن التُجارية وسكودا، لتُفسح باسات المجال لـ سكودا سوبيرب لاستهداف المزيد من العملاء في وسط وشرق أوروبا.

 

يُذكر أن فولكس واجن تبني باسات في أوروبا في مصنعها بمدينة إمدن الألمانية، والذي سيتم استخدامه قريباً لبناء سيارات كهربائية تشتمل على ID.4 كروس وسيدان كهربائية متوسطة الحجم تحمل الاسم الرمزي ايرو B.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مازدا CX-3 .. أصغر SUV يابانية في 2021 بسعر يعادل 340 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى