لوكلير يتصدر السباق التأهيلي لجائزة إيطاليا الكبرى في فورمولا 1

احتل تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، أمس، المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، والذي من المقرر أن يتم إقامته اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وخلال التجربة الرسمية سجل لوكلير أسرع زمن، الأمر الذي بدوره يؤدي إلى إنه لن يكون بحاجة لانتظار العقوبات التي ستوقع على بقية السائقين للانطلاق أولا في السباق، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وسجل لوكلير، الذي يبتعد عن ماكس فيرشتابن، سائق ريد بل، متصدر فئة السائقين بفارق 109 نقاط ، أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة 20.161 ثانية، في آخر محاولاته.

وجاء فيرشتابن في المركز الثاني، بفارق 0.145 ثانية، ولكنه سيبدأ من مركز الانطلاق السابع عقب تلقيه عقوبة التراجع خمس مراكز بسبب تغيير المحرك للمرة الخامسة هذا الموسم.

1662904589 677 34706 img20220911wa0023

ويواجه العديد من السائقين عقوبات التراجع بسبب تغييرات في المحرك أو في علبة التروس مع تبقي سبعة سباقات على نهاية الموسم، وجاء كارلوس ساينز، سائق فيراري الثاني، في المركز الثالث ولكنه سيبدأ السباق من المركز الثالث من الخلف ، أما جورج راسل، سائق مرسيدس، سيبدأ السباق من مركز الانطلاق الثاني، على الرغم من إنه احتل المركز السادس في التجربة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى