كيا موتورز تستثمر 25 مليار دولار في سيارات المستقبل

أعلنت شركة كيا موتورز -ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث حجم المبيعات – اليوم الثلاثاء أنها ستستثمر 29 تريليون وون (أو ما يعادل 25 مليار دولار أمريكي) في مجال السيارات الكهربائية وتنويع أعمالها بحلول عام 2025.

 

ويأتي هذا الإعلان حيث تهدف شركة كيا موتورز إلى التحول إلى شركة رائدة في تصنيع السيارات الكهربائية ، مع تقليل نسبة محركات الاحتراق التي تصنعها.

 

وقال رئيس الشركة ومديرها التنفيذي “بارك هان-وو” في جلسة لعلاقات المستثمرين في سيئول: “نحن لا نكتفي فقط بالتكيف مع التغيرات الطارئة على سوق السيارات، بل نتبنى الابتكار من أجل تحقيق قفزة إلى الأمام، لكي نصبح لاعبًا رائدًا (في سيارات الجيل التالي)، من خلال الانتقال الاستباقي والجريء في الأعمال”.

 

وقالت الشركة في بيان لها إنها تهدف -من خلال الاستثمارات المقررة- إلى زيادة عدد موديلات السيارات الكهربائية في سياراتها من 2 إلى 11 موديلًا، وتحقيق حصة سوقية نسبتها 6.6% من سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2025، بزيادة قدرها 2% عن الحصة الحالية.

 

وتعتزم شركة كيا في عام 2021 أن تطلق نموذجًا من طراز “كروس أوفر” (CUV) الكهربائي بشكل كامل، ولا يستغرق سوى 20 دقيقة فقط لشحنه بالكامل، ويتمكن من السفر لأكثر من 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

 

وسوف تركز الشركة على السوق المحلية والأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة و أوروبا ، مع توزيع نماذج كهربائية مختارة في الأسواق الناشئة، بسبب نقص البنية التحتية اللازمة لـ شحن السيارات.

 

وتهدف الشركة المصنعة لطراز “K5 سيدان” وطراز “سورينتو الرياضي متعدد الاستخدامات” إلى بيع نصف مليون سيارة كهربائية ومليون سيارة صديقة للبيئة، في الأسواق العالمية خارج الصين، بحلول عام 2026.

 

كما ترغب شركة كيا أيضًا في تحقيق هامش ربح تشغيلي بنسبة 5% في عام 2022، وزيادته إلى 6% في عام 2025، من خلال التقدم نحو أعمال جديدة، بما في ذلك خدمات المركبات المصنعة لأغراض معينة (PBVs)، وخدمات التنقل القائمة على السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

 

وتسمح المركبات المصنعة لأغراض معينة (PBVs) للركاب بالتمتع بخدمات مخصصة أثناء السفر إلى وجهاتهم، حيث يمكنها أن توُظف في هيئة مطعم أو مقهى أو فندق، أو حتى عيادة وصيدلية، بالإضافة إلى الخدمات المكوكية داخل المدن.

 

وقال متحدث باسم الشركة: “نهدف إلى الوصول إلى العملاء والشركات التي سوف تستخدم السيارات المصنعة لأغراض معينة كمقاهي أو مستشفيات وغيرها من الأغراض في تنويع الأعمال”.

 

وفيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، جاء في بيان شركة كيا أنها سوف تعمل مع الشركة الأيرلندية “أبتيف” (Aptiv) على تطوير منصة السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2022، بهدف تزويد شركات صناعة السيارات العالمية وشركات خدمات التنقل العالمية بتلك المنصة بحلول أواخر عام 2024.

 

وقد حددت الشركة هدف مبيعات لهذا العام بلغ 2.96 مليون سيارة. ومن ناحية أخرى، فقد تراجعت مبيعاتها بنسبة 1.5% لتصل إلى 2.77 مليون سيارة في عام 2019 الماضي، مقارنة بـ 2.81 مليون سيارة في العام السابق له.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

35 ألف جنيهًا تخفيضات على كيا جراند سيراتو 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى