وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أعمال القطار الكهربائي الخفيف (LRT)

بشركة حلوان للآلات والمعدات

تابع وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد صلاح الدين مصطفى، اليوم، معدلات تنفيذ مستلزمات مشروع القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، والتي تنفذها شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999)، إحدى الشركات التابعة للوزارة.

مشروع القطار الكهربائي الخفيف

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير، اليوم، لخطوط إنتاج الشركة، حيث تابع مدى الالتزام بتوقيتات تنفيذ مشروعات الدعم الصناعي لمشروع القطار الكهربائي، في ضوء التعاقدات بين الشركة وعدد من شركات القطاع الخاص، والتي شملت تنفيذ أعمال الجلفنة لمكونات جسم القطار، والتي تعد من أهم مراحل تصنيعه.

كما تنفذ الشركة تجهيزات عربات النقل المختلفة، حيث تفقد الوزير خطة الإنتاج اليومية، ومدى الالتزام بتوقيتات العمل في التعاقدات المختلفة للشركة منها في مجال مشروعات النقل، مشيداً بحرص الشركة للانفتاح على التعاون مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في عدة مجالات، كما أشاد بالتكامل مع شركات الإنتاج الحربي الشقيقة.

دعم شركات الإنتاج الحربي لمشروعات النقل

وشملت الجولة التفقدية شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي)؛ حيث تفقد الوزير خطوط الإنتاج التي تنتج محركات الديزل المجهزة لكافة الأغراض الصناعية والزراعية، كما تشارك فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الهامة والتي يأتي على رأسها تطوير المزلقانات ونظم إشارة السكة الحديد.

ووجه وزير الإنتاج الحربي العاملين بالشركتين بالاستمرار في التكامل مع مختلف شركات الإنتاج الحربي، والسعي إلى التوسع في تنفيذ المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، والحرص على تأهيل العاملين بالشركتين (سواء فنيين أو مهندسين) بأحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيات تصنيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى