نيسان صني ترفع من تجهيزات الأمان والرفاهية في موديل العام الجديد

كتبت : آيه عز الدين

على مدار سنوات طويلة احتلت سيارات العلامة التجارية نيسان مكانة وسط السيارات الأكثر مبيعاً في السوق المصرية لكونها تناسب فئة كبيرة من مستهلكي السيارات سواء الجديدة أو المستعملة وأثبتت وجودها في الشارع المصري بجميع موديلاتها وفئاتها خلال السنوات الأخيرة.

ومن أشهر طرازاتها نيسان صني بشكلها السيدان وإمكانياتها التي تسعى الشركة دائماً إلى تطويرها ؛ وفي السطر التالية نرصد الفروق بين موديل 2020 والموديل الجديد..

مواصفات وأسعار نيسان صني 2020

تنتمي سيارات نيسان لفئة السيارات العائلية بالشكل السيدان، تحتوي على محرك سعته 1500 سي سي رباعي الأسطوانات يعطي قوة 108حصاناً، والعزم الأقصى للدوران 134 نيوتن / متر، بناقل حركة أوتوماتيك 5 سرعات، وبها منظومة الجر الأمامي التي يمكنها التسارع من وضع السكون  حتى 150 كم/ساعة.

تتميز الفئة الأولى بالعديد من المواصفات منها الوسائد الهوائية وأنظمة تشغيل الفرامل بتقنية ABS مع توزيع إلكتروني EBD، تحتوي على جنوط 15 ومزودة بشنطة خلفية حمولة 490 لتر، وتتميز الفئة الثانية بإضافة سبويلر خلفي، أما الفئة الثالثة فهي تجمع بين إمكانيات الأولى والثانية بالإضافة إلى أنظمة الركن الذكي للسيارة وخاصية التحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب للأمان.

وتبدأ أسعار نيسان صني موديل 2020 من 209 آلاف جنية للفئة الأولى ، بينما يبلغ سعر الفئة الثانية 219 ألفاً، أما عن الفئة الثالثة فتصل إلى 240 ألف جنية.

مواصفات وأسعار نيسان صني موديل 2022

وفي عام 2022 طرحت الشركة سيارتها العائلية بشكل حديث لم يختلف عن الموديل السابق كثيراً وبنفس الثلاثة فئات حيث زودت بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج نفس القوة ويعطي نفس العزم ، ومتصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك ، مع متوسط استهلاك من الوقود نحو 6.9 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم/ ساعة.

أما عن وسائل الأمان فطورت نيان من سيارتها حيث زودت فئاتها المختلفة ببرنامج تدعيم الفرامل BA إلى جانب الفرامل المانعة للانغلاق ABS، والتوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، والوسائد الهوائية ، إلى جانب مصابيح الضباب الأمامية، ومرايات جانبية كهربائية، ومكييف هواء.

وأضافت أيضاً في موديلها الجديد بعض الكماليات مثل خاصية التحكم في الصوت من خلال النظام الصوتي بعجلة القيادة، وزجاج خلفي معتم.

وتبدأ أسعار نيسان صني موديل 2022  للفئة الأولى من 190 ألف جنيه ، أما الفئة الثانية فتبلغ 245 ألفاً ، والفئة الثالثة 250 ألف، وفرض عدد من موزعي تجار السيارات في الفترة الأخيرة زيادة غير رسمية – أوفر برايس – بقيمة 15 ألف جنيه في الأسعار بعد الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى