رابطة المصنعين: معدل استيراد السيارات في مصر بلغ 4 مليارات دولار سنويًا

عام 2022 شهد قلة طلب على السيارات بنسبة 40%

قال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن معدل استيراد السيارات في مصر بلغ 4 مليارات دولار سنويًا؛ وقد تصل إلى 8 مليارات دولار إن لم يتم الاهتمام بالصناعة المحلية لتصديرها للخارج والحصول على العملة الصعبة.

صناعة مكونات السيارات الكهربائية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم، أن الدولة تستهدف عملية توطين صناعة السيارات في مصر، ولابد من الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية والتي تُمثل صناعة بطاريتها حوالي 55 أو 60% من السيارة مكتملة.

توطين الصناعة الحل لتقليل استيراد السيارات

ولفت إلى أنه ” لو وصلنا لصناعة هذه البطارية؛ سنكون قطعنا شوطًا هامًا في هذه الصناعة المحلية”، مشيراً إلى أن هناك انفراجة في مساهمة البنوك لتوفير العملة لاستيراد السلع للصناعة المحلية، إلى جانب أنه تم الإفراج عن حوالي 90% من السيارات التي كانت محتجزة بالجمارك، وهو ما يتزامن مع الطلب المرتفع على الشراء بالسوق المحلية.

وأكد أن عام 2022 شهد قلة طلب على السيارات بنسبة 40%؛ وذلك لعدم توافر السيارات بسبب الظروف التي يشهدها العالم الحالي، والتي تسببت في قلة توافر المنتج بشكل كبير، متوقعًا أنه بداية من عام 2024 سيستقر سوق السيارات بمصر خاصةً مع الاهتمام بتوطين هذه الصناعة محليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى