فريز نيكروب «أرخص سيارة كهربائية في الاتحاد الأوروبي»

تعاونت شركة DARTZ صانعة سيارات الدفع الرباعي المدرعة مع شركة السيارات نيكروب بهدف ما يُزعم أنه “أرخص سيارة كهربائية في الاتحاد الأوروبي” تحت مسمى فريز نيكروب.

 

تم تجميع فريز نيكروب في ليتوانيا باستخدام أجزاء مستوردة من الصين، وهي في الأساس نسخة معدلة من ويلنج هونج قوانج ميني الكهربائية ذات الشعبية الكبيرة، والتي يتم إنتاجها في سوقها المحلية بواسطة سايك جي إم ويلنج، وهي مشروع مشترك بين جنرال موتورز وشركتين صينيتين.

 

تدعي DARTZ أنه حدد فجوة في السوق للسيارة الكهربائية الصغيرة الموجهة نحو المناطق الحضرية.

 

تم إعادة اسم فريز، الذي تم استخدامه في الأيام الأولى للشركة، كوسيلة للتمييز بين السيارة الكهربائية والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات “العملاقة” الخاصة بشركة دارتز.

 

بعيدًا عن التعديلات على الإضاءة وعن وظائف الأمان المختلفة الإضافية، تعد نيكروب مطابقة إلى حد كبير لسيارة السوق الصينية.

 

مدى فريز نيكروب يبلغ 200 كيلو متر في الساعة

 

يتوفر حجمان للبطارية، 9.2 كيلو واط في الساعة أو 13.8 كيلو واط في الساعة، مما يوفر مدى يصل إلى 124 ميلاً أي حوالي 200 كم في الساعة. هذا أكثر بقليل مما يُزعم عن سيارة السوق الصينية، التي تستخدم بعض التقنيات غير الفعالة، بما في ذلك مصابيح الهالوجين الأمامية.

 

ينتج المحرك الكهربائي في فريز نيكروب المثبت في الخلف عزم دوران يبلغ 13 كيلو وات و 63 رطلاً قدمًا ويمكنه إرسال السيارة ذات الأربعة مقاعد إلى سرعة قصوى بنحو 100 كيلو متر في الساعة، على الرغم من أنه من غير الواضح المدة التي يستغرقها ذلك.

 

سعر فريز نيكروب الكهربائية

 

فريز نيكروب
فريز نيكروب

 

سعر الطراز الأساسي البالغ 9999 يورو “أي نحو 187 ألف جنيه مصري” يجعل نيكروب أرخص بنحو 2500 يورو من دايا سبرينج إلكتريك الجديدة، والتي يُزعم أيضًا أنها أرخص سيارة كهربائية معروضة للبيع في أوروبا.

 

يمكن أيضًا تحديد فريز نيكروب فئة لوكسري دريم مقابل 14999 يورو (ما يعادل نحو 281 ألف جنيه مصري)، والتي توفر البطارية الأكبر والزجاج المقوى والمواد الداخلية الصديقة للنباتيين، من بين ترقيات أخرى.

 

تم طرح فريز نيكروب للبيع في ليتوانيا الشهر الماضي، مع مطالبة DARTZ بطلب قوي من شركات مشاركة السيارات والتوصيل على وجه الخصوص. أطلقت الشركة الآن برنامجها الخاص لمشاركة السيارات، حيث تقدم “دعمًا كاملاً لتكنولوجيا المعلومات” ووعدًا بتسليم قطع الغيار في غضون 7 أيام في حالة حدوث عطل.

 

على الرغم من إطلاق هونج قوانج ميني الكهربائية قبل أقل من عام في سوقها المحلية، إلا أنها سرعان ما أصبحت من أكثر السيارات مبيعًا في الصين. يبلغ سعرها ما يعادل 3200 جنيه إسترليني في هذا السوق ويتم بيعها كمنافس للسيارات بما في ذلك باوجون إي سيريزس أورا R1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى