بعد إطلاقها.. مواصفات وأسعار مرسيدس EQA 350 في السوق المحلية

تحتل المركز الثالث بين السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصاً

تحتل السيارة الكهربائية مرسيدس EQA 350 المركز الثالث بين الطرازات الكهربائية الأكثر ترخيصاً في مصر؛ حيث سجلت في آخر تقرير للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عدد 19 ترخيص من بين 50 سيارة حصدتها العلامة الألمانية، وفي السطور التالية تستعرض إيجيبات أوتوموتيف مواصفاتها وسعرها في السوق المحلية، وفقاً للأسعار المعلنة هذا الشهر.

مواصفات مرسيدس EQA 350

تعتبر EQA 350 النسخة الكهربائية من أيقونة مرسيدس GLA، حيث تنتمي لفئة الـSUV من الحجم الكروس أوفر تحت المدمج، بطول 4.463 ملم، وعرض 1834 ملم، وارتفاع 1.613 ملم، بينما تأتي السيارة بثلاثة اختيارات من العجلات متنوعة بقياسات ما بين 18 إلى 20 بوصة.

ويأتي موديل 2024 من السيارة بتصميم جذاب؛ يبدأ من المقدمة ذات الشبكة العريضة التي تتوسطها نجمة مرسيدس يعلوها شريط الإضاءة الليد، ويحده من الجانبين مصابيح الإضاءة الثلاثية، ويظهر أعلاهم غطاء المحرك بالأضلاع الأربعة التي تعطي مظهر أكثر رياضية، وحصل موديل العام على إطارات ذات تصميم أحدث.

ومن الداخل حصلت المقصورة على حافة جديدة للعتبات الداخلية، بالإضافة إلى مقود جديد بلونين، مع نظام المالتيميديا MBUX المطور خصيصاً لموديلات مرسيدس، ويعمل النظام عبر الشاشة اللمسية قياس 10.25 بوصة بالإضافة إلى شاشة العدادات الرقمية، بينما زودت المقصورة بالمقاعد كهربائية ذات خاصية التسخين والتبريد بالإضافة إلى ذاكرة الوضعيات، ونظام تكييف ثنائي المناطق بخاصية التحكم في المناخ.

منظومة الحركة

أما عن منظومة الحركة؛ فتعتمد السيارة على محرك كهربائي مزدوج يولد قوة تعادل 288 حصان، ويخرج من عزم الدوران 520 نيوتن / متر، ليمكن السيارة من الانطلاق من وضع الثبات إلى 100 كم في الساعة خلال 6 ثواني، لتصل إلى سرعة قصوى 160 كم/ساعة، لتنتقل عبر منظومة الدفع الكلي، بينما توفر البطارية نطاق سير يصل إلى 432 كم في الشحنة الواحدة.

سعر مرسيدس EQA 350

ووفقاً للقائمة السعرية المعلنة مطلع شهر مايو الجاري؛ تتيح شركة مرسيدس بنر إيجيبت، عبر موزعيها المعتمدين، السيارة مرسيدس EQA 350 4Matic عبر الباقة الرياضية من مرسيدس Sport بسعر 2 مليون و 500 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى