خاص: مرسيدس EQS موديل 2025 الكهربائية تصل مصر قريباً

بمدى سير يصل إلى 822 كم في الشحنة الواحدة

على مدار الأيام الماضية تسببت أحدث سيارات العلامة الألمانية مرسيدس EQS موديل 2025 الكهربائية في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ إطلاقها عالمياً الأسبوع الماضي، وتلقت صفحة إيجيبت أوتوموتيف على موقع فيسبوك عشرات الرسائل والتعليقات حول مواصفات السيارة وسعرها والتفاصيل الكاملة لإطلاقها في مصر.

ومن جانبه علم إيجيبت أوتوموتيف، من مصادر موثوقة، أن شركة مرسيدس بنز إيجيبت تستعد لإطلاق السيارة الكهربائية المنتظرة للسوق المصرية خلال الشهر القادم، في إطار تحديث المجموعة الكهربائية التي أطلقتها نهاية العام الماضي.

مواصفات مرسيدس EQS موديل 2025

وكانت مرسيدس قد كشفت الستار عن EQS موديل 2025 فيس ليفت الجديدة، الأسبوع الماضي، والتي جاءت بلون طلاء خاص مع حليات AMG الكروم التي زينت السيارة، بينما تظهر نجمة مرسيدس الثلاثية بارزة عمودية على غطاء المحرك بدلاً من مكانها السابق على الشبكة، ويبلغ طول السيارة الفارهة 5.216 ملم، وعرضها 1.926 ملم، وارتفاعها 1.512 ملم.

وتأتي السيارة الكهربائية الرائدة بمدى أكبر يصل إلى 822 كيلومترًا في فئة AMG، بفضل البطارية المحدثة بسعة 118 كيلووات\س مقارنة ب 108.4 كيلووات\س مسبقاً، بغرض توفير مدى أطول، حيث كان مدى الموديل السابق مقدراً بـ 566 كيلومتر لفئة الدفع الخلفي، و555 كيلومتر لفئة الدفع الكلي.

أما عن مجموعة الأداء؛ فتتوفر للسيارة EQS الجديدة عدة اختيارات من المحركات، لتغطي نطاق قوة يمتد بين 245 كيلووات/333 حصان و385 كيلووات/524 حصان، ويبلغ عزم الدوران الأقصى 855 نيوتن/ متر، بينما كشفت الشركة العالمية عن عزمها طرح نسخة AMG بقوة 483 كيلووات/658 حصان، وعزم دوران 950 نيوتن /متر، لتتمكن السيارة من التسارع في هذه الحالة من السكون إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية، ومع حزمة AMG Dynamic Plus تصل السيارة إلى قوة 560 كيلووات/761 حصان، وعزم الدوران الأقصى 1020 نيوتن متر.

داخلية السيارة الكهربائية الجديدة

وتعكس داخلية السيارة رفاهية فئة S Clase؛ والتي تبدأ من الشاشة الثلاثية التي تمتد بعرض التابلوه الأمامي بالكامل لتندمج فيها ثلاث شاشات بسلاسة مع بعضها البعض، لتكون شريط يزيد عرضه عن 141 سم، والتي يدعمها نظام الملتيميديا MBUX، وكما هو الحال في الجسم الخارجي أضافت مرسيدس لمسات الكروم على المقصورة.

كما زادت من وسائل الراحة في المقاعد بعد تحسين الوسائد المصنوعة من جلد النابا، بالإضافة إلى المضخة الحرارية القياسية التي أصبحت تزيد من الراحة والكفاءة المناخية من خلال استخدام الحرارة المهدرة من المحرك الكهربائي والبطارية لتدفئة الجزء الداخلي، وهذا يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى طاقة البطارية للتسخين ويزيد من النطاق.

سعر مرسيدس EQS موديل 2025

وعلى الرغم من أن المصادر في مصر لم تكشف عن أي تفاصيل فيما يخص سعر السيارة المتوقع، أو الفئات التي ستتوفر بها، إلا أنه وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية اليوم فسوف يتم طرح السيارة في السوق الأوروبية بسعر يبدأ من 109 آلاف و551 يورو، أي ما يعادل خمسة ملايين و653 ألف جنيه مصري تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى