مازيراتي تطلق النسخة الكهربائية من جران كابريو

بقوة 818 حصانا

في حدث أطلقت عليه اسم “صُنع في الرعد”؛ كشفت صانعة السيارات الإيطالية مازيراتي عن السيارة الكهربائية بالكامل مازيراتي جران كابريو فولجوري، والتي تعد النسخة الكهربائية من كابريو المكشوفة لتصبح أول سيارة مكشوفة في المجموعة الكهربائية الإيطالية بعد كلٍ من الـ SUV جريكاليه فولجوري والسيارة الرياضية توريزمو فولجوري.

مازيراتي جران كابريو الكهربائية

وباعتبارها النسخة المكشوفة من شقيقتها الكهربائية توريزمو؛ فتأتي السيارة الجديدة على منصة أتلانتس المملوكة لمازيراتي، والتي تضم حزمة بطارية على شكل حرف T سعة 92.5 كيلووات /ساعة، ويمكن أن تصل إلى معدلات شحن بحجم 270 كيلو وات على شاحن سريع تيار مستمر لتتمكن من السير مسافة 100 كم في 5 دقائق، بينما يمكن للبطارية الانتقال من 20 إلى 80٪ خلال 18 دقيقة.

وبفضل هذه البطارية تستطيع السيارة قطع مسافات تصل إلى ما بين بين 419 و447 كم، اعتمادا على أي من أوضاع القيادة الأربعة: Max Range وGT وSport وCorsa، وفقاً لما ذكره موقع إليكتريك المتخصص في أخبار الكهرباء والسيارات الكهربائية.

أما عن مجموعة الآداء، والتي سبق إطلاقها في توريزمو فولجوري، فتتكون من ثلاث محركات تجتمع لتخرج قدرة 560 كيلو وات من الطاقة القصوى، مما يوفر 1350 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتتمكن السيارة المكشوفة من الوصول لسرعة قصوى 290 كم/الساعة،  بينما تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.8 ثانية.

تصميم السيارة المكشوفة الجديدة

وبالطبع تميزت السيارة المكشوفة بلمسات فولجوري على جوانب وخلفية السيارة، إلى جانب السقف القابل للطي ليستقر في أناقة خلف الصف الخلفي من المقاعد، بالإضافة للعجلات بقياس 20 و21 بوصة للأمام والخلف على التوالي، بينما جمعت داخلية السيارة بين الفخامة والتقنيات الحديثة، فتم دعم المقاعد الفاخرة بخاصية تدفئة الرقبة، بينما يمكن فتح السقف في 14 ثانية وغلقه في 16 ثانية من خلال زر في لوحة العرض الأمامية.

ووفقاً لما صرحت به مازيراتي؛ فسيبدأ استقبال الطلبات على السيارة كابريو الكهربائية اعتباراً من أغسطس القادم، على أن تبدأ المبيعات الرسمية في الربع الرابع من العام الجاري، بينما لم توضح الشركة أية تفاصيل حول السعر المبدئي أو مواعيد التسليم.

ذكرى تأسيس العلامة الإيطالية

جدير بالذكر أن إطلاق السيارة جاء ضمن احتفالية الشركة بمرور 110 عاماً على تأسيسها، والتي عرضت خلالها لمجموعة السيارات الكهربائية بالإضافة إلى ترايدنت TRIDENTE – أول قارب نهاري كهربائي بالكامل من مازيراتي، كما تم تسليط الضوء على مسيرة الشركة الإيطالية الحافلة بالنجاحات في مجالي تجارة السيارات وسباقاتها، والتي شهدت تصنيع أشهر الطرازات حول العالم، إضافة للكثير من الإنجازات في رياضة سباقات السيارات المرموقة، وتمثل الاحتفالية تأكيد من مازيراتي لدخول عصر السيارات الكهربائية بشكل رسمي، بالتزامن مع إعلانها عن مجموعة فولجوري الكهربائية بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى