مازيراتي تعلن إنتاج سيارات إيطالية بالكامل والتوسع فى التنقل الكهربائي

فولجوري يشير إلى سلسلة سيارات مازيراتي الكهربائية بالكامل

أعلنت شركة مازيراتي الإيطالية عن خطتها في بدء تنفيذ خطة النمو لتعزيز الأرباح على المدى البعيد بصورة مستدامة، والتي تركز فيها على التطوير المستمر للعلامة ومجموعة منتجاتها، وتتميز جميع سيارات مازيراتي بأنها مصممة ومطورة ومصنعة بالكامل في دولة إيطاليا.

وتواصل مازيراتي رسم ملامح جديدة لمستقبل النقل الفاخر من خلال استراتيجيتها الطموحة، كما تعمل على تطوير مجموعة متكاملة من المنتجات بهدف تعزيز التحول نحو إنتاج السيارات الكهربائية لتلبية تطلعات العملاء، وذلك انطلاقاً من حرصها على توفير أعلى معايير الأداء والابتكار والتصميم والجودة والتكنولوجيا والفخامة.

وفي أعقاب التعافي المالي الذي بدأ في عام 2021، تواصل العلامة تطوير نماذج أعمال قوية، وتتجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع السيارات الفاخرة، وذلك من خلال الحفاظ على معدلات الإنتاج وهوامش الربح، بما يتماشى مع المكانة المميزة التي تتمتع بها.

ويتمحور تركيز الشركة الإيطالية اليوم أكثر من أي وقت مضى حول مستقبل حلول النقل الكهربائية، وتعمل حالياً على تحسين جميع جوانب أعمالها لتعزيز قدرتها التنافسية ومواكبة احتياجات عشاق السيارات الفاخرة.

واستهلت الشركة مسيرتها في عالم السيارات الكهربائية بإطلاق أول سيارتين تعملان بالبطارية الكهربائية، وهما سيارتا جران توريزمو فولجوري وجريكاليه فولجوري، ويشير اسم فولجوري إلى سلسلة سيارات مازيراتي الكهربائية بالكامل، وقد طرحت السيارتان للبيع في السوقين الإيطالية والأوروبية.

وتتمتع سيارة جران توريزمو فولجوري بجميع مزايا مازيراتي الاستثنائية، كما تتضمن ابتكارات تكنولوجية مستمدة من سيارات الفورمولا إي، مما يعكس حضور العلامة الراسخ وتاريخها العريق في عالم سباقات السيارات، والذي تكلل بأن أصبحت مازيراتي أول علامة سيارات إيطالية تشارك في بطولة فورمولا إي في عام 2023.

وتعتزم مازيراتي إطلاق سيارة مازيراتي جران كابريو فولجوري خلال هذا العام، بعد فترة وجيزة من إطلاق إصدار محرك الاحتراق الداخلي من السيارة نفسها، كما تخطط العلامة إلى الاستمرار في إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل من خلال إطلاق سيارة MC20 فولجوري الجديدة في عام 2025، تليها السيارة الكبيرة الجديدة التي تعمل بالبطارية الكهربائية في عام 2027، والجيل القادم من سيارة كواتروبورتيه التي تعمل بالبطارية الكهربائية في عام 2028.

وتتميز جميع سيارات مازيراتي، سواءً الحالية أو التي تعتزم إطلاقها في المستقبل، بأنها مصممة ومطورة ومصنعة بالكامل في إيطاليا. وتستفيد العلامة من الحرفية الإيطالية العريقة وفلسفتها التي تقوم على الإبداع والابتكار لتعزيز ارتباطها بأصولها التاريخية، وتخطط لتطوير مصنعها العريق في مدينة مودينا الذي يتم فيه حالياً إنتاج سيارتي MC20 وMC20 Cielo، ما يجعله مركزاً لإنتاج الإصدارات الكهربائية بالكامل من سيارات مازيراتي الرياضية الخارقة.

وانطلاقاً من حرص مازيراتي على تزويد سياراتها بأفضل التصاميم والتفاصيل المميزة، سيستضيف مصنع مودينا برنامج مازيراتي فوريسيري لتصميم السيارات المخصصة، وتخطط الشركة إلى ضخ استثمارات متواصلة لتطوير مرافق المصنع وإقامة دورات تدريبية مخصصة للموظفين الجدد العاملين في برنامج مازيراتي فوريسيري.

كما سيعمل فريق الإدارة العليا بشكل وثيق مع فريق مازيراتي الهندسي المؤلف من حوالي 130 مهندساً وفنياً خبيراً، والذي سيكون مسؤولاً بالكامل عن تطوير السيارات الحالية والمستقبلية ضمن مصنع فيال سيرو مينوتي التاريخي بمدينة مودينا، وسيتعاون الفريق عن كثب مع الخبراء في مختبر مازيراتي للمحركات، المسؤول عن تطوير المحركات الكهربائية بالكامل واختباها، للارتقاء بمكانة العلامة لإيطالية العريقة ضمن قطاع السيارات الفاخرة والوصول بها إلى مستويات جديدة.

مازيراتي هي جزء من خطة «دير فوروورد 2030» الاستراتيجية التي أطلقتها مجموعة ستيلانتس في 1 مارس من عام 2022، وذلك بوصفها قطاعاً متكاملاً في المنظومة الشاملة للمجموعة، ومن المخطط اعتماد المحركات الكهربائية في جميع طرازات مازيراتي المستقبلية، والتي ستوفر أعلى معايير الابتكار والأداء الذي تشتهر به العلامة.

كما أن عام 2024 هو محطة مهمة في مسيرة نمو مازيراتي وتطورها، ولا سيما مع التحديات والتغيرات التي تواجه العلامات الفاخرة في قطاع السيارات العالمي.

وفي السياق ذاته، قال ديفيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: «نبذل قصارى جهدنا لقيادة تحول القطاع نحو إنتاج السيارات الكهربائية، وأطلقنا إصدارين كهربائيين بالكامل من سياراتنا الأكثر شهرة، ونخطط لإطلاق إصدار ثالث هذا العام».

وأضاف «جراسو»: ونسعى إلى إرساء معايير جديدة للارتقاء بشغف القيادة، وتزويد عملائنا بأقوى سيارات مازيراتي على الإطلاق، وترك بصمة في عالم السيارات الفاخرة مدفوعين بخطتنا ورؤيتنا الاستراتيجية طويلة الأمد، كما نواصل التزامنا بأعلى معايير التميز والجودة في تصنيع السيارات الإيطالية، وذلك اعتماداً على نموذج أعمال يقدم لعملائنا أفضل المنتجات التي تعكس قيم مازيراتي.

وتعد مازيراتي أول علامة إيطالية فاخرة تنتج سيارات كهربائية بالكامل، وتصدر سياراتها إلى أكثر من 70 دولة حول العالم بمعدل تصدير يبلغ 86%، وذلك انطلاقاً من مصنع فيال سيرو مينوتي التاريخي في مدينة مودينا التي ما تزال مركزاً لأعمال العلامة الإيطالية الفاخرة منذ أكثر من 80 عاماً، وهي العلامة الفاخرة الوحيدة التي تضمها محفظة مجموعة ستيلانتس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى