مازيراتي تحتفل بـ 70 عاماً على فوز سيارتها A6GCM بجائزة إيطاليا الكبرى

بقيادة الأرجنتيني خوان فانجيو

احتفلت شركة سيارات السباق الإيطالية مازيراتي بمرور سبعين عاماً على الفوز التاريخي للسائق الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو في الجولة الأخيرة من سباق الجائزة الكبرى الإيطالي من بطولة فورمولا 1 لعام 1953، وذلك على متن سيارة مازيراتي A6GCM، وهو السباق الذي أقيم في حلبة مونزا يوم 13 سبتمبر.

سيارات مازيراتي في سباقات فورمولا 1

وتأتي خصوصية المناسبة من أن هذا الانتصار كان الأول والوحيد لفانجيو ذلك العام؛ حيث شهدت حلبة سباقات مونزا آنذاك تألق نجم فانجيو بعد خوضه موسماً غير موفق، لتتكلل جهوده بالانتصار في السباق الأخير ويحقق لقب بطل العالم.

ويتمتع السائق الأرجنتيني بمكانةٍ مرموقة في مجال سباقات الفورمولا 1، حيث واصل انتصاراته وفاز بلقب البطولة للمرة الثانية في العام التالي، ومنذ ذلك السباق، وعلى مدار أربعة أعوام، رافقت سيارات مازيراتي البطل الأرجنتيني، الملقب باسم المايسترو، خلال فترة تألقه بين عامي 1954 وحتى 1957 حينما حقق لقبه الخامس والأخير في بطولة العالم للفورمولا 1، قبل أن يتنازل عن لقب بطل العالم لصالح مايكل شوماخر بعد حوالي 50 عاماً.

خطة مازيراتي لسباقات فورمولا إي

وتتزامن الذكرى السنوية للسباق هذا العام مع عودة علامة مازيراتي إلى ريادة مشهد سباق السيارات على مستوى العالم، حيث كشفت عن استراتيجية جديدة ومدروسة بعناية للسباقات على نطاقٍ واسع.

وفي بيانٍ لها؛ أعلنت مازيراتي عن عودتها إلى سباقات السيارات جراند توريزمو بعد النجاح المبهر لمشاركتها الأولى في بطولة فورمولا إي، حيث حققت سياراتها انتصاراً واحداً وثلاثة تتويجات في بطولة السيارات الكهربائية بالكامل.

كما سبق للعلامة أن كشفت؛ خلال مشاركتها في سباق سبا 24 ساعة في يوليو، عن أحدث محركاتها المتقدمة بقوة 621 حصان المخصص للفرق الخاصة والسائقين المميزين، والمقرر أن يحمل سيارات مازيراتي إلى الفوز خلال بطولة سباقات سلسلة جي تي 2 الأوروبية – فاناتيك لعام 2024.

كذلك شهد فصل الصيف الجاري تصدّر العلامة للأنباء في مجال السباقات وسياراتها، حيث أعلنت عن سيارة السباقات الجديدة والحصرية إم سي إكستريما المتألقة بأدائها الفائق وتصميمها الفريد، والتي صنعت منها مازيراتي 62 سيارة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى