“أكاديمية البحث العلمي” رالي السيارات الكهربائية هدفه توطين الصناعة محليا

رالي السيارات الكهربائية

كتبت : دينا محمد

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمى، الموسم الثالث لمسابقة ” رالي السيارات الكهربائية الصنع “، برعاية رئيس مجلس الوزراء، في أهرامات الجيزة، وبمشاركة 19 فريق من الجامعات المصرية.

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمى، إن تنظيم رالى للسيارات الكهربائية حدث مهم وبداية ولادة الفكرة وتحقيقها خلال العام الأول بالعاصمة الإدارية وكان هناك تحدى كبير الظروف القهرية الموجودة بأى مكان بالعالم والتى أسفرت عن تأجيل اغلب المسابقات نظرا لانتشار فيروس كورونا.

 

اكد الويز، خلال المؤتمر على أهمية ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة وتشجيع الوزارة لذلك، من خلال تقديم الدعم اللازم من أجل إستغلال طاقات الطلاب في الابتكار والبحث العلمي.
أشار عبد الغفار، إلى التطور الذي تشهده مسابقة هذا العام بوصول 19 جامعة للتصفيات النهائية، كما أشاد بجهود الشباب المشارك، والذي صنع السيارات المشاركة في السباق بعد فترات من التدريب استمرت لأكثر من 144 ساعة على يد خبراء في مجال تصنيع وتصميم السيارات الكهربائية.

 

أوضح أن 65 % من مكونات السيارات المصنعة والمشاركة بالسباق مصرية الصنع، ما يؤكد وجود إمكانيات قادرة على الابتكار، وبالتالي يتم بناء القدرات لديهم في مجال صناعة السيارات والذي يأتي تماشيا مع توجهات القيادة السياسية والتي تشجع تلك الصناعات.

 

وطالب رؤساء جامعات الفرق المشاركة، بضرورة توفير الدعم للطلاب وتذليل الصعوبات، موضحا أن الشباب يمثلون الأمل في دخول مصر صناعة السيارات الكهربائية، حيث أن مصر مؤهلة للالتحاق بثورة السيارات الكهربائية.

 

وارتدى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال إفتتاح سباق رالى السيارات الكهربائية ” بدلة خاصة ” كما أجرى جولة داخل الحرم المقرر إقامة السباق داخل بمنطقة الاهرامات، وحرص على قيادة سيارة كهربائية انطلقت فى بداية السباق وبرفقته الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“وزير التعليم العالي” يفتتح رالي السيارات الكهربائية بالأهرامات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى