شل مصر ترعي سائقة الراليات المصرية “يارا شلبي”

أعلنت شركة شل مصر للزيوت اليوم عن بدء رعايتها لـ”يارا شلبي” أول سائقة راليات مصرية ، حيث ستوفر الشركة كافة أوجه الدعم المعنوي ليارا بالإضافة إلى بدء حملات إعلامية عنها، وصولًا إلى التمويل والدعم التقني والتي لم تتفق الأطراف على بنوده بعد.

تأتي رعاية السائقة المصرية كخطوة أولى من شل مصر لدخول مجال رياضة المحركات بمصر، كما أوصى الجمهور المصري، بعد رعاية الشركة لرياضات عدة مثل كرة القدم.

قال ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر، خلال المؤتمر الصحفي، ان الشركة تهتم بدور المرأة في المجتمع، وعلى يقين تام بأنها نصف المجتمع، ودعامة أساسية به، وأكد ان هنالك العديد من الاحصائيات التي أشارت إلى أن الشركات التي تحتوي على تمثيل للسيدات في مجالس الادارة بجانب الرجال تكون في أغلب الأوقات أنجح من الشركات التي تحتوي على ادارة مكونة من الرجال فقط، لذا قامت الشركة بتقديم الرعاية لـ”يارا” كخير مثال على السيدة المصرية المثابرة.

وأشاد بـ”يارا” وكيف تقوم بتحقيق توافق وتناغم رهيب بين حياتها العملية كسائقة راليات محلية ودولية، وبين وظيفتها كموظفة بإحدى البنوك، وكأم لطفل في مقتبل عمره، لتكون النتيجة نجاح في جميع تلك الاتجاهات، التي تحتاج إلى مجهود يومي غير عادي.

وأكد على فخره وفرحته برعاية الشركة ليارا، وطالب كافة المصريين بدعمها خلال مسيرتها الرياضية.

أما يارا فسردت أثناء المؤتمر قصة عشقها وتعلقها بالراليات منذ الصغر، حيث نشأت في بيت محب للرياضات واختارت الراليات بسبب حبها للصحراء والتخييم، كما أضافت انها ضلت الطريق في أول رالي لها ولم تستطع الوصول إلى المخيم بمفردها، ولكن في ثاني رالي استطاعت احراز مركز متقدم بعد دراستها لأوجه القصور ومعالجتها.

أضافت ان من أكبر المعوقات التي تقف أمامها هي نظرة المجتمع لها بعنصرية شديدة، حيث ينتقضها البعض لأنها امرأة ومتسابقة في نفس الوقت.

كما شددت على صعوبة رياضة المحركات، والوقت والدعم المادي والمعنوي الضخم التي تحتاجه الرياضة، للوصول إلى أعلى المراكز والمراتب، ولكن في نفس الوقت ترى أن المرأة يمكنها شغل أي منصب في أي حقل، ولكن عليها التحلي بالشغف والصبر.

وعملت يارا بجد لكي تحقق  التوازن الأكمل بين حياتها كسائقة ووظيفتها وكأم، حتى أن الأمر تطلب منها البحث في علوم ” إدارة الوقت” وتطبيقها.

كما تتمنى يارا ان تفتتح مدرسة متخصصة لتأهيل السيدات لقيادة سيارات الرالي بمصر، واعدادهم لخوض سباقات محليًا ودوليًا، وأكدت ان هنالك العديد من السيدات ينتظر بفارغ الصبر انشاء مدرسة متخصصة كهذه في مصر في أقرب وقت.

:: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى الـسيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى