«نيسان» تتفوق على باقي السيارات في «مبادرة الإحلال»

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن شركة نيسان إيجيبت استحوذت على النصيب الأكبر ببداية الشهر الجاري بمعدلات تسليم السيارات للمستفيدين ضمن مبادرة الإحلال للعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة».

 

أشار «عبد الرازق»، إلى أن شركة نيسان إيجيبت حصلت الركز الأول في قائمة شركات السيارات الأعلى تسليما في المبادرة خلال الشهر الجاري، بإجمالي أعداد سيارات بلغ نحو 476 سيارة من موديلين «سنترا، وصني»، وذلك من إجمالي أعداد الطلبات البلغ نحو 6620 طلبا.

 

أوضح أن شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات الوكيل الرسمي لكلا من العلامتين لسيارات «بي واد دي» و«لادا» بالسوق المصرية، حصلت على المركز الثاني بإجمالي تسليمات 472 سيارة من أعداد الطلبات المتقدمة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة والبالغة 6616 طلبا.

 

وتشارك شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات بسيارتين في مبادرة إحلال السيارات وهما «بي واي دي F3،» و«لادا جرانتا»، التابعين لفئة سيارات الركوب السيدان العائلية رباعية الأبواب.

 

وأضاف أن شركة المنصور للسيارات، وكيل سيارات شيفروليه في السوق المصري، تمكنت من حصد المركز الثالث في قائمة السيارات الأعلى تسليمًا بداية شهر يونيو بمبادرة الإحلال، بإجمالي 219 مركبة من طراز «أوبترا»، من إجمالي أعداد الطلبات البالغة 4156 طلبا.

 

تابع: أن شركة «جي بي غبور» وكيل سيارات «هيونداي» في السوق المصري، جاءت بالمركز الرابع بتسليم 11 سيارة فقط حتى الفترة الحالية، من إجمالي 8694 أعداد الطلبات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

أضاف أن مجلس إدارة المبادرة اتفق مع شركة «جي بي غبور» على تسليم 20 سيارة شهر للمستفيدين من المبادرة تزامنا مع عوده توريد «الشرائح الإلكترونية» التي تسببت في وقف الإنتاج خلال الفترة الماضية، وذلك خلال اجتماع المجلس مع ممثلي الشركة بنهاية الأسبوع الماضي.

 

وذكر «المتحدث الرسمي» باسم مبادرة إحلال السيارات، أن تسليمات شهر يونيو تركزت في 5 محافظات وهى «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، الإسكندرية، السويس» نظرا لجاهزية ساحة التخريد الخاصة بهذه المحافظات، متوقعًا دخول باقي محافظات المبادرة ممثلًا «البحر الأحمر، وبورسعيد»، خلال الفترة القليلة المقبلة مع قرب الانتهاء من تجهيزات ساحات التخريد بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى