” أرو ” سيارة كهربائية كندية بتصميم تسلا الأمريكية

ترجمة – مروة مجدي:

كشفت رابطة مصنعي السيارات في كندا عن بدء مشروع تصنيع وإنتاج السيارة الكهربائية أرو ، والتي تنتمي لفئة SUV ، ورصدت لها الرابطة ميزانية تقارب 40 ألف دولار و60 ألفاً ، وقد وضعت الرابطة ، التي تمثل نحو 90% من مصنعي السيارات في الأراضي الكندية، كل جهودها لإنتاج هذه السيارة ، إذ أعربت أكثر من 400 شركة عن اهتمامها بالمشاركة في هذا المشروع وفقاً لما ورد على لسان فرازر ديون، مدير الإدارة الفنية بالرابطة.
وقد بدأت الرابطة بالفعل في إجراء التعاقدات والاتفاقات مع عشرات الشركات ، حيث أنه من المخطط أن يصل إنتاج السيارة إلى حوالي 60 ألف وحدة سنوياً. نقلا عن موقع كارسكوب.

أرو تستلهم تصميمها من تسلا واي

وفي إطار حديثه مع موقع أوتو نيوز، كشف ديون عن مشروع السيارة أرو والتي يصل حجمها في مرحلة وسط ما بين السيارة تيسلا Y وتيسلا X، وتتميز هذه السيارة بطبقات ماغنسيوم تحيط بمقدمة وخلفية السيارة المستوحاة في الأساس من السيارة الأمريكية تيسلا Y.

تكنولوجيا كندية

وفي الوقت الذي تحمل معظم السيارات الكهربائية في الأسواق العالمية بطاريات من إنتاج آسيوي، إلا أن بطارية السيارة أرو تتميز بخلايا ساندرات تنتجها شركة فلوتاكسبلور الكندية، وهي مشروع مشترك تتولاه شركة مارتينريا إنترناشيونال وشركة نانوكسبلور التي تقع في مونتريال، كما توظف هذه الشركة، في الوقت الراهن، تكنولوجيا جامعة أونتيريو تيك ومركز السيارات التابع لها في مدينة أوشاوا.

تكلفة أقل في الإنتاج

وأفاد ديون أن مهندسي الشركة يستهدفون الإنتاج الذاتي من وراء إنتاج السيارة أرو، كما كشف أن السيارة ذات تصميم بسيط خالي من أية أجزاء ليست ضرورية والتي تدخل في كثير من السيارات الكهربائية الحديثة.
وأضاف أن : “ كل ما على السائق هو قيادة السيارة على الطريق، إذ تحتوي أي سيارة SUV على بعض القطع البلاستيكية بلا داعي، وتبدو واضحة تماماً المكونات الهيكلية التي يدخل فيها أجزاء بلاستيكية، بل وتصير جزءاً أساسياً من التصميم ”.
وتعزم الرابطة على كشف ستار النموذج الأولي قريباً ، حيث ستتاح أول نسخة من السيارة الجديدة في الأسواق العالمية خلال عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى