بعد رفع أسعار الوقود.. زيادة تعريفة المواصلات 15% والتاكسي الأبيض بـ 4 جنيه

ووزارة التنمية المحلية توجه بتشديد الرقابة

بعد الزيادة التي أقرتها لجنة تسعير المنتجات البترولية، صباح اليوم، على المنتجات البترولية وعلى رأسها أسعار البنزين و سعر السولار ، شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عقد اجتماعات موسعة للسادة المحافظين مع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظات لتحديد أسعار تعريفة المواصلات الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية بما يتناسب مع الزيادات الجديدة فى المواد البترولية.

تعريفة المواصلات في الجيزة والقاهرة الكبرى

وفي هذا الإطار أعلنت محافظة الجيزة إقرار زيادة على تعريفة المواصلات تفاوتت ما بين 10 إلى 15% لكلٍ من خطوط السرفيس الداخلية، ومواقف المحافظات، حيث شكلت المحافظة لجنة لتحديد قيمة الزيادة والتي وافق عليها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بحسب البيان الصادر عن المحافظة منذ قليل.

ومن جانبها؛ أصدرت محافظة القاهرة قوائم أسعار تعريفة المواصلات، حيث شهدت أسعار تعريفة ركوب خطوط هيئة النقل العام وخطوط النقل الجماعي زيادة بقيمة 1 جنيه لكافة الخطوط، بينما تفاوتت الزيادة على تعريفة الميكروباص من نصف جنيه إلى جنيه.

أما تعريفة الركوب الخاصة بسيارات التاكسي الأبيض فجاءت على النحو التالي:

  • تعريفة فتح العداد 8.5 جنيه بدلاً من 7.5 جنيه وتشمل أول 1 كم.
  • 4 جنيهات لكل مسافة كم بدلاً من 3.5 جنيه.
  • 19 جنيه لساعة الانتظار، وتزيد بواقع 9.5 جنيه لكل ساعة إضافية.

التنسيق بين المحافظات لضمان توحيد التعريفة

وشدد المحافظين على وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين، بينما قام وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، بالتوجيه بضرورة التنسيق بين المحافظات التى ترتبط بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأوضح الوزير أن القرارات الصادرة من السادة المحافظين بالتعريفة الجديدة سيتم الالتزام بها من السائقين وأصحاب المركبات فى جميع المواقف على مستوي محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة على مدار الساعة من السادة المحافظين والقيادات التنفيذية على مستوي المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالمحافظات بالتعاون مع مديري المواقف والمرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى