أخبار

BMW iX1 الكروس الكهربائية الجديدة تستعد للانطلاق بحلول 2023

ستطلق BMW نسخة كهربائية من كروس X1 القادمة لمنافسة فولكس فاجن ID 4 ، وقد قام المصورون لدينا باختبارها لأول مرة. ستحل النسخة الكهربائية من X1 التالي محل i3 كنقطة دخول إلى تشكيلة BMW الموسعة من المركبات الكهربائية

 

من المرجح أن يتبنى لقب iX1 بما يتماشى مع إستراتيجية تسمية السيارات الكهربائية من BMW ، فسيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الهجينة من الجيل الثالث من الجيل الثالث X1 – التي من المقرر إطلاقها في العام المقبل – والبنزين والديزل والمكونات الإضافية متغيرات ICE.

 

بي إم دبليو تلتزم ببيع أكثر من 7 ملايين سيارة هجينة وكهربائية خلال 9 سنوات

 

إلى جانب سيارات الصالون i7 و i5 ، ستصل iX1 كواحدة من تسعة طرازات كهربائية جديدة من BMW بحلول عام 2025 . تحت شعار Power of Choice ، التزمت الشركة ببيع أكثر من سبعة ملايين سيارة كهربائية هجينة ومركبة كهربائية بحلول نهاية عام 2030.

 

سيكون iX1 بمثابة نقطة دخول إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المتوسعة للعلامة التجارية ، والتي تقع أسفل iX3 الجديد و iX الرائد . كما أنها ستحل محل i3 supermini بشكل غير مباشر ، والتي تم طرحها للبيع منذ عام 2013.

 

لا تزال التفاصيل الفنية غير مؤكدة ، ولكن من المتوقع أن تستخدم iX1 تباينًا في مجموعة نقل الحركة من الجيل الخامس من iX3 ، والتي تضم محركًا بقوة 282 حصانًا يقود المحور الخلفي وحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 80 كيلو وات في الساعة توفر نطاقًا يبلغ 285 ميلًا في السيارة الأكبر .

 

ستلعب دورًا مركزيًا في هجوم BMW الكهربائي ، نظرًا لشعبية X1 التي تعمل بالوقود التقليدي. في أول خمس سنوات كاملة للبيع ، باعت الكروس أكثر من 500,000 وحدة في أوروبا وحدها.

 

يأتي الجيل الثالث من X1 بمظهرًا جديدًا جريئًا مستوحى من طراز X2

 

بالإضافة إلى خيار كهربائي ، سيقدم الجيل الثالث X1 مظهرًا جديدًا جريئًا مستوحى من طراز X2 الأكثر أناقة ، مع تعزيز روابطه بأخوة هاتشباك من الفئة الأولى بشبكة أمامية أكبر.

 

وستكون أعلى نسخة معدلة من منصة UKL الحالية للسيارة ، مع تعديلات لتلائم خيار توليد القوة الكهربائية.

 

توقع أن تشترك iX1 في تصميم المقصورة مع متغيرات X1 الأخرى ، مما يوفر أحدث جيل من برامج المعلومات والترفيه iDrive من BMW ومجموعة من مساعدات السائق المتقدمة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

فولكس فاجن ومايكروسوفت يتعاونان في تكنولوجيا القيادة الذاتية