رحلة “تاكسي لندن” من المطار إلى الجونة

كتب: فاطمة حسن 

أعلن “تاكسي لندن كاب”دعمه للمهرجان المنعقد في الفترة من 20 سبتمبر حتى 28 سبتمبر، وأنه يعمل بكامل طاقته لخدمة النجوم داخل الجونة.

وانطلقت أمس الأول احتفالات مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي بمشاركة عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي.
ويشتهر تاكسي لندن بتقديم خدمة نقل المسافرين من وإلي المطار، وخاصة أنه يقوم بتوفير كراسي مناسبة بتصميم يساعد على راحة العملاء، بالإضافة لاهتمامه بتوفير أماكن لكراسي ذوي الاحتياجات الخاصة للدخول والخروج من السيارة بسهولة.

كما أنه يوفر خدمة “سيتي تور” للعملاء ،حيث يستقل الراكب التاكسي ضمن عدد ساعات يحددها مسبقا، وأسعارها كالتالي الـ 4 ساعات بـ 390 جنيهًا، الـ 6 ساعات 590 جنيهًا، والـ 8 ساعات 790 جنيهًا.

ويعد السيارة الأجرة الموجودة بالدرجة الأولى في العاصمة البريطانية لندن، ومعروف بمظهره العتيق والشبه المقوس ولونه الأسود الذي يعتبر من المعالم الرئيسية التي تحدد شخصية العاصمة البريطانية.
ويتطلب للحصول على اجازة لقيادة التاكسي النجاح في امتحان خاص يعرف بـ (the knowledge)، ولنجاح الامتحان يحتاج السائق إلى حفظ آلاف الطرق والمعالم عن ظهر غيب.
ويذكر أن تاكسي لندن هو النسخة المطورة لشركة “أوستن” التي قامت بإنتاج “FX3” في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وطورت الشركة السيارة لـ “FX4” التي نالت شهرة كبيرة في لندن واصبحت أشهر سيارة أجرة.
واستمرت عمليات تطوير السيارة حتي إنتاج “TX4” في عام 2006، وتعد أول سيارة صممت خصيصًا كي تصبح سيارة أجره.
وأعلنت الشركة نهاية العام الماضي 2017 عن نسخة جديدة كهربائية وصديقة للبيئة، والتي ستساهم في توفير 100 جنيه استريليني للسائق مقارنة باستخدام البنزين ولم يتم طرحها في السوق المصري حتي الان.
وشارك في العديد من الاحداث الهامة مؤخرا لنقل المشاركين ضمن خدمات “تاكسي المؤتمرات”، ويتبع تاكسي لندن مجموعة أبو غالى موتورز للسيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى