تويوتا تستعد لمعرض باريس بـ كورولا تورينج الرياضية

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن نسختها الجديدة كورولا تورينج سبورتس، وهي سيارة هجين تستعد الشركة لتقديمها خلال فعاليات معرض باريس
هو أول وأكبر معرض سيارات في العالم. يتم تنظيمه كل سنتين (السنوات الزوجية) في شهر أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس، تحديدا في معرض بورت دو فرساي، وذلك بالتناوب مع معرض فرانكفورت للسيارات الذي يقام كل سنتين (السنوات الفردية).

تم تصميم السيارة الجديدة في مركز التصميم الأوروبي وحصلت على تحسينات عديدة ، جاء أهمها في توسيع قاعدة العجلات بنحو 60 ملم لتصل إلي 2700 ملم وهو ما يضفي على السيارة المزيد من الثبات في المنحنيات.
تم تزويد السيارة بمحرك هجين يعمل بالبنزين والكهرباء، ذو سعة لترية 1.2 لتر وشاحن توربيني لتصل قوة الموتور إلي 114 حصان، كما تعكف الشركة على تقديم نسخة بمحرك تصل سعته اللترية إلي 2.0 لتر يولد 178 حصان.
لم تغفل الشركة إضافة المزيد من أحدث وسائل التكنولوجيا تمثلت في شاشة عرض تعمل باللمس وشاحن لاسلكي للهاتف المحمول، بالإضافة لنظام صوتي نقي عالي الكفاءة يعمل علامة JBL الرائدة في التقنية الصوتية.
وتتمتع كورولا الجديدة بأعلى مستويات الراحة في فئتها، ويتضح ذلك من خلال توفير مساحة كافية لأرجل ركاب المقعد الخلفي وذلك بفضل زيادة طول السيارة ليصبح 2.7 متر والذي يتفوق حتى على أوكتافيا بقليل، وأضف إلى هذا المزيج نظام التعليق الأمامي من ماكفيرسون والخلفي متعدد الوصلات، وكذلك نظام تعليق تكيفي سيكون كأحد الخيارات المتاحة، ولذلك فإن كورولا تورينج ستكون حل مناسب لكثير من العائلات التي تتطلع لشراء سيارة جديدة.
وبطرح الطراز الجديد من كورولا تورينج سبورتس تستعد الشركة اليابانية لتوديع طراز أوريس تورينج سبورت، الذي يباع في الأسواق الأوروبية، وذلك لإفساح المجال لطراز جديد يحمل اسم كورولا تورينج سبورت المخصص للأسواق الأوروبية .
كورولا الجديدة ستتوافر بأربعة خيارات من الطلاء كل خيار بلونين، أساسي وثانوي، مع كون اللون الثانوي في جميع الحالات هو اللون الأسود المستخدم في الشبك الأمامي والسقف والقوائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى