وزيرة التخطيط تبحث مقترح بمشروع لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

وآخر للهيدروجين الأخضر بحجم 15 مليار دولار

عقدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا مع م. شريف حموده رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية، قدم خلاله حموده عرضاً لمشروع لتوطين صناعة السيارات الكهربائية داخل المدينة الصناعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة طربول أن مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية سيتم بالتعاون مع كلاً من شركة لادا الروسية وشركة فاو الصينية، وذلك ضمن مجموعة من الاستثمارات التي تستعد مدينة طربول لجذبها.

وجاء الاجتماع لمناقشة أهم إنجازات المدينة خلال العام الماضي؛ حيث استعرض فريق عمل مدينة طربول الصناعية أهم ما تحقق في تأسيس المدينة، واستعرض مشروعات الهيدروجين الأخضر التي تم تنفيذها من خلال عدة تحالفات عالمية باستثمارات تصل الى 15 مليار دولار، كذلك وصل عدد المصانع التي سيتم افتتاحها في المدينة إلى 1500 مصنع.

كما أطلقت المدينة مبادرة “صَنَّع” لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل ميسر لأصحاب المصانع، وهي المبادرة التي استفاد منها 2800 مصنع حتى الآن، ومستهدف وصولهم إلى 10 الاف مصنع خلال العام الجاري.

ومن جانبها أشادت د. هالة السعيد بما تم تحقيقه في المدينة، مؤكدة أن طربول تمثل تحقيقا واضحا لما تهدف إليه الدولة من برنامج الإصلاحات الهيكلية، والذي يستهدف تعميق الشراكة مع القطاع الخاص، والتركيز على الاقتصاد الحقيقي من زيادة حجم الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الناتج القومي.

كما وجهت الوزيرة بوضع تصور لبناء شراكة بين صندوق مصر السيادي والصناديق الفرعية ومدينة طربول، والتوسع في تقديم مبادرات لدعم الصناعة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك وجهت بدراسة أوجه التعاون في ملف مشروعات الهيدروجين الأخضر بين الصندوق السيادي وطربول الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى