افتتاح معرض بكين للسيارات تحت شعار «العصر الجديد والسيارات الجديدة»

انطلقت فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات لعام 2024، الخميس، في نسخته الثامنة عشر، في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو، تحت شعار «العصر الجديد والسيارات الجديدة»، والذي يقام في مركز الصين الدولي للمعارض.

يهدف المعرض إلى تبادل العديد من التقنيات المتطورة واتجاهات الصناعة وعرضها والتي أصبحت محور اهتمام صناعة السيارات العالمية.

تضمن معرض بكين للسيارات عرض ما يقرب من 1000 سيارة، من بينها 278 سيارة تعمل بالطاقة الجديدة، بزيادة قدرها 70% مقارنة بالدورة السابقة، بحسب ما ذكرته شبكة تليفزيون الصين الدولية.

ظهرت في المعرض نسبة 80% من السيارات لأول مرة هي من سيارات الطاقة الجديدة، كما ظهر ما يقرب من 20 علامة تجارية لسيارات الطاقة الجديدة لأول مرة .

باتت الصين محورا استراتيجيا للشركات الكبرى لصناعة السيارات متعددة الجنسيات، خاصة في مجال سيارات الطاقة الجديدة باعتبارها أكبر سوق للسيارات في العالم.


شهدت دورة المعرض هذا العام زيارة رئيس مجموعة بي إم دبليو الصين هذا العام، حيث ستعلن بي إم دبليو عن استثمارات جديدة في الصين.

وقال أوليفر زيبسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بي إم دبليو: من عام 2010 إلى الآن، استثمرنا أكثر من 100 مليار يوان في الصين، وسنواصل الاستثمار أكثر.

كما أعلنت بي إم دبليو ومرسيدس بنز بشكل مشترك عن إنشاء شبكة شحن فائق في الصين، وأطلقت هوندا علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية خصيصا للسوق الصينية، وزادت تويوتا وفورد استثماراتهما في منتجات الطاقة الجديدة في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى