كيا تاسمان 2025 البيك أب تنطلق في اختبارات القيادة بتصميم مموه مبتكر

الأولى لدى العلامة الكورية من الفئة C

كشفت شركة السيارات الكورية كيا عن تصميم مموه لأول سيارة بيك أب تطلقها العلامة، والتي اختارت لها اسم كيا تاسمان 2025، المستوحى من جزيرة تسمانيا، الواقعة في أقصى جنوب أستراليا والتي تتميز بجمالها الوعر.

اختبارات القيادة للبيك أب الأولى من كيا

وعلى الرغم من أن الشركة لم تحدد موعداً للإطلاق الرسمي للشاحنة الأولى حتى الآن؛ إلا أنها أوضحت، في بيانٍ لها، أن كيا تاسمان البيك أب تمثل الدخول الأول للعلامة إلى سوق شاحنات بيك أب ضمن فئة C، حيث من المنتظر أن تتم استراتيجية الإطلاق على مراحل في أنحاء العالم، بما في ذلك الأسواق الرئيسية مثل كوريا وأستراليا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ووفقاً للبيان؛ من المقرر أن يكون الإطلاق الأول في أستراليا، في العام القادم 2025، حيث دخلت الشاحنة، بتصميمها المموه، مرحلة اختبارات القيادة على طول الساحل الأسترالي وعبر الصحراء، وهي الأجواء التي استوحى منها الفنان ريتشارد بويد دنلوب تصميمه المموه للشاحنة، 

وفي هذا السياق صرح كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة Kia Global Design : “تجسد شاحنة تاسمان التزام كيا بالتصميم والابتكار، بالإضافة إلى روح المغامرة، لقد صمم الفنان ريتشارد بويد دنلوب تصميم مموه حصري، بدعم من فريق التصميم في كيا، عكس من خلاله جوهر المغامرة الفريد من نوعه للشاحنة.

كما علق المصمم ريتشارد بويد دنلوب قائلًا: “يستحضر هذا التصميم تجاربي الشخصية في السفر عبر أستراليا والمغامرات التي سبق أن اختبرتها، لقد أثرت هذه التجارب على عملي، وأعطاني تصميم تاسمان فرصة الاستمرار بها، تجسيدًا للفرح والشعور المكتمل بالمغامرة والذي يعتبر جزءاً من الثقافة الأسترالية”.

مواصفات كيا تاسمان 2025 البيك أب الأولية

ومن المتوقع أن تنطلق كيا تاسمان 2025 البيك أب بمنظومة دفع رباعي للعجلات، بفضل قوة محرك سداسي الأسطوانات تربو، ليتناسب مع أجواء القيادة الوعرة.

وبحسب اللقطات التي نشرتها كيا للشاحنة الجديدة؛ فتأتي بتصميم شبيه لشاحنة فورد الشهيرة رينجر رابتور، بالأمامية العريضة ذات الخطوط الحادة، وفتحات التهوية الكبيرة، بينما أكدت الشركة أن تصميم الشاحنة يأتي ملبياً لاحتياجات العملاء الشخصية المتنوعة، لتلائم نمط الحياة المطلوب 24/7، حيث ستدعم الشاحنة المتعددة الاستخدامات من كيا الأنشطة الترفيهية ذات الطلب المرتفع.

جدير بالذكر أن كيا أنتجت فيديو قصير، بثته منذ أربعة أيام عبر قناتها على موقع يوتيوب، يعرض التفاصيل الدقيقة والإلهام التصميمي وراء مفهوم تمويه شاحنة كيا Tasman للاحتفال بالكشف عن التصميم المموه للشاحنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى