الدسوقي: افتتاح مصنع للشواحن بمكون محلى 70%

الدسوقي : افتتاح مصنع للشواحن بمكون محلى 70%

أعلنت شركة ” دارشال إيجيبت” المتخصصة في تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية ومكوناتها عن إبرام اتفاقية مع شركة أبيل ستور الصينية لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية محليًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 2000 وحدة سنويًا.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين من تدشين دارشال بالتعاون مع شركة “SMG” الهندسية لصناعة السيارات أعمال أول مصنع لتجميع شواحن السيارات الكهربائية في مصر بتكنولوجيا صينية، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 2000 شاحن سنويًا.

وقال المهندس حسن دسوقي رئيس شركة دارشال في تصريحات لـ”مصراوي” إن الشركة تسعى للوصول بنسب المكون المحلي في السيارات الكهربائية إلى 70 % بحلول عام 2022، وكانت الخطوة الأولى لتحقيق ذلك من خلال تدشين خط تجميع الشواحن داخل الشركة الهندسية.

وأضاف أن استيراد شواحن السيارات الكهربائية مكلف جدًا، مشيرًا إلى سعي الشركة للمساهمة في خلق بيئة نظيفة، بالإضافة إلى اتساع رقعة البنية التحتية لنشر ثقافة السيارة الكهربائية في مصر من خلال تصنيع شواحن السيارات محليا بتكلفة منخفضة.

وأشار دسوقي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إلى انتهاء الشركة من إجراءات زيارة وفد من الشركة “الهندسية للسيارات للصين مطلع الشهر المقبل، وذلك لشراء خطوط الإنتاج والمعدات التي تلائم البنية التحتية والسعة الإنتاجية بمصانعها.
ويعتبر تعاقد الشركة المصرية مع الجانب الصيني لنقل خبرات تصنيع البطاريات التي تعد الجزء الأكثر تعقيدا في عملية تصنيع السيارة الكهربائية، بمثابة الخطوة الثانية في طريق تحقيق نسبة الـ70% مكون محلي.

كانت دارشال أطلقت مؤخرًا أول سيارة “ميكروباص” تعمل بالطاقة الكهربائية في السوق المصري، والتي تحمل العلامة التجارية لشركة DFLZ الصينية وتتسع لـ8 أفراد، ويمكنها قطع مسافة 200 كيلومترًا قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها، وتبلغ سرعتها القصوى إلى 120 كيلومترًا في الساعة.

 

قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

سعر نيسان قشقاي الجديدة 2020 بعد التخفيض

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى