بيجو الفرنسية تعتزم الاستثمار في الصناعات المغذية للسيارات

أكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، تطلع الحكومة لقيام مجموعة شركات “بيجو” الاستثمار المباشر في البلاد، فيما نوه مسؤول بالشركة العالمية السعي لتصنيع مكونات السيارات في مصر.
وأوضح مصطفى مدبولي في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن سيارات “بيجو” تحظى بشعبية في السوق المصري، لافتا إلى أن الحكومة لديها خطة طموح للتوسع في مجال صناعة السيارات، في ظل الخبرة العريضة للشركة الفرنسية في هذا المجال.
جاءت تصريحات مدبولي ذلك خلال لقائه مع نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة شركات “بيجو” العالمية جان كريستوف كيمار، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر.
من جهته، أشاد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “بيجو”، بالسوق المصري الذي يعتبر أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وإفريقيا.
وألمح، إلى موقع مصر الاستراتيجي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة التي أبرمتها مع العديد من الدول الأوروبية والعربية والإفريقية، الأمر الذي يدعم نفاذ منتجات الشركات العاملة في مصر إلى مختلف تلك الأسواق، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى إنتاج مليون سيارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول عام 2025.
وذكر، أن مصر تعد الأعلى في المبيعات بالنسبة لمجموعة شركات “بيجو” العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرا إلى أن الشركة ترغب في الاستثمار وتصنيع مكونات السيارات في مصر للاستفادة من موقع مصر الجغرافي الذي يربط إفريقيا وآسيا، ما يقلل من تكاليف التصدير للشركة إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.
بدورها، أشارت سحر نصر، إلى فرص الاستثمار في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع الاستفادة من الضمانات والحوافز الضريبية التي يتضمنها قانون الاستثمار، والتي تصل إلى 50%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى