مهاب: تراجع أسعار السيارات لا يرجع إلى إلغاء الجمارك التركية فقط

مهاب أحمد 
أكد مهاب أحمد ، مدير تسويق سيات SEAT فى مصر، أنَّ أسعار السيارات تتأثر بأى تغيير فى أسعار صرف الدولار، ولكن بشرط أن تكون نسبة التغير فى العملة نسبة ملموسة؛ لأنه يستحيل على الوكلاء تغيير أسعار سياراتهم كل يوم مع نزول سعر الدولار بمعدل قرش أو 5 قروش.

وأضاف: «الغالبية تنتظر لحين وصول تلك التغييرات البسيطة فى سعر الدولار إلى نسبة كبيرة ملموسة، ثم يقومون بإعلان تخفيضات أو زيادات سعرية حسب تحرك سعر الصرف».

ورفض أحمد، الحُكم على باقى التوكيلات التى لم تعلن عن أسعار طرازاتها الجديدة، موضحاً أن ما يدور خلف كواليس كل شركة يخص تلك الشركة وحدها، ولا يعلمه إلا فريق عملها، ولا يمكن الحكم على ظروف الغير دون معرفتها.

وأشار إلى أن طريقة عمل كل شركة تختلف عن الشركة الأخرى، إذ يعتمد البعض على قراءات السوق المستقبلية للعملات، ويتعاملون عليها، مثل تخفيض أسعار السيارات قبل تخفيض أسعار الصرف بفترة كبيرة وفقاً للتوقعات، وهناك من ينتظر حتى لحظة هبوط أسعار الصرف، ويقوم بتحريك أسعار السيارات.

ولفت مدير تسويق سيات SEAT، النظر إلى أن السيارات التركية التى انخفضت أسعارها تُعد من فئة واحدة هى الـ«سيدان»، لذا فإنَّ تخفيض أسعار السيارات فى القطاع بالكامل لا يرجع إلى إلغاء الجمارك على السيارات التركية، ولكن يُضاف إلى ذلك الاستجابة إلى أسعار الصرف، والحرص على دفع عجلة المبيعات، ومحاولة كل شركة الفوز بحصة سوقية أكبر.

ويرى أحمد، أن التخفيضات السعرية، زادت حالة الترقب التى تسيطر على المستهلكين، فى انتظار ما ستقدمه كل شركة، والمقارنة بين العروض السعرية جميعاً، للحصول على أفضل صفقة شراء.

انخفاض أسعار السيارات , سعر صرف الدولار , سعر الدولار , الجمارك التركية , السيارات التركية , مهاب أحمد , سيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى