رهان على “استراتيجية السيارات” للتوسع فى الصناعات المغذية

تراهن الصناعات المغذية للسيارات، على استراتيجية صناعة السيارات وتحديد احتياجات السوق لزيادة نسبة المكون المحلى خلال المرحلة المقبلة.

ربط مستثمرون، ضخ استثمارات جديدة بوضوح الرؤية بالنسبة للقطاع وزيادة عدد السيارات المباعة فى مصر سنويًا لجذب استثمارات أجنبية.

قال خالد خليل، عضو مجلس إدارة شعبة الصناعات المغذية للسيارات، بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن ثمة فرصة جيدة لتصنيع الصاج والحديد المستخدم فى السيارات محليًا، بجانب بعض أنواع البلاستيك المستخدم فى الصناعات المغذية للسيارات.

وأكد ضرورة توفير الخامات التى تحتاجها الصناعات المغذية للسيارات، من خلال بعض القطاعات منها البتروكيماويات والحديد.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الصناعات المغذية للسيارات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إلى أن المصانع المنتجة للصناعات المغذية للسيارات توفر نحو 45% من احتياجات السوق المحلى.

وتتوقف زيادة نسبة المكون المحلى فى صناعة السيارات، على موافقة الشركة الأم المنتجة للسيارات على تصنيع هذه الأجزاء محليًا، ووضوح الرؤية الخاصة بصناعة السيارات فى السوق المحلى. السوق السوق

أضاف أن المستثمرين فى قطاع الصناعات المغذية للسيارات، على استعداد لضخ استثمارات جديدة، إلا أنهم بحاجة إلى مزيد من وضوح الرؤية لمستقبل هذه الصناعة محليًا، فضلاً عن إمكانية جذب مستثمرين محليين أو أجانب لهذه الصناعة.

وقال إيهاب إبراهيم، نائب رئيس شعبة الصناعات المغذية للسيارات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن فكرة تعميق المنتج المحلى تحتاج إلى نحو عام، لتحديد آلية اختيار الصناعات الجديدة التى يمكن إضافتها محلياً لتعميق الصناعة.

وأضاف أن الصناعات المغذية للسيارات لديها إمكانيات كبيرة.. إلا أنها تتوقف على اعتماد كل شركة على نسبة المكون المحلي، فضلاً عن وجود أكثر من عامل يتمثل فى السعر والكمية التى يمكن توفيرها وحجم الاستثمارات التى يمكن ضخها.

:: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

شركات التأمين توقف استلام سيارات الحوادث المتهالكة كليًا ..والغطريفي يطالب بـ 50% من قيمتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى