صناع السيارات البريطانيون: لابد من الاستثمار الضخم بمحطات الشحن في غضون 9 سنوات

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

وصف رؤساء صناعة السيارات البريطانيون الارتفاع الهائل في مبيعات السيارات الهجينة التي تعمل بالبطاريات والكهرباء في العام الماضي بأنه “إنجاز كبير” – لكنهم يقولون إن هناك حاجة إلى استثمار ضخم في البنية التحتية للشحن وإنتاج البطاريات المحلية استعدادًا لخطة حكومة المملكة المتحدة لعام 2030 حظر على مركبات ICE الجديدة.

 

واستحوذت المركبات الهجينة المركبة والكهربائية والمكونات الإضافية على أكثر من 10٪ من جميع تسجيلات السيارات الجديدة في بريطانيا في عام 2020 ، مقارنة بحصة 3.1٪ في عام 2019. والتي تمثل 108,205 مركبة كهربائية تم بيعها العام الماضي زيادة بنسبة 185.9٪ على أساس سنوي.

 

قال مايك هاوز ، رئيس جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) ، إنه على الرغم من أن النمو مشجع بشكل كبير ، إلا أنه يجب النظر إليه في سياق حظر حكومة المملكة المتحدة لعام 2030 على معظم المركبات التي لا تنبعث منها انبعاثات صفرية. وسيتم السماح ببعض السيارات الهجينة حتى عام 2035.

 

وأضاف إن الاستعداد لهذا التغيير في غضون تسع سنوات “سوف يتحدى هذه الصناعة ، والصناعات الأخرى في المملكة المتحدة ، والصناعة العالمية”.

 

واستطرد قائلًا: “ما يهم لتحقيق هذا الهدف هو وجود استراتيجية صناعية قوية من الحكومة تضمن حقًا أن تظل المملكة المتحدة قادرة على المنافسة ، وتجذب الاستثمار وتظل سوقًا قويًا للمركبات الكهربائية. إنه تحد عالمي حيث تحتاج المملكة المتحدة إلى أخذ زمام المبادرة والتحرك بأسرع ما يمكن “.

 

دعا هاوز إلى “استثمارات ضخمة” لتطوير البنية التحتية اللازمة لاستيعاب المركبات الكهربائية على نطاق واسع بحلول عام 2030. وقال: “نحن بحاجة إلى استثمارات ضخمة في البنية التحتية لشيء بقيمة 16 مليار جنيه إسترليني، مع تخصيص الكثير من الرسوم العامة في الشارع.

 

قال هاوز أيضًا إن المملكة المتحدة بحاجة إلى زيادة إنتاجها من بطاريات السيارات الكهربائية بشكل كبير ، وذلك لتحقيق هدف 2030 ولضمان القوة المستقبلية لصناعة السيارات البريطانية.

 

وتمتلك المملكة المتحدة الحالية حوالي 2 جيجاوات في الساعة سنويًا من إنتاج البطاريات في مصنع نيسان في سندرلاند ، ويمكن لمصنع “بريتش فولت جيجا” المخطط له زيادة هذا الإجمالي إلى 15 جيجاوات في الساعة – وهو ما يكفي لبناء حوالي 250,000 سيارة كهربائية سنويًا.

 

ووفقًا لـ SMMT ستكون هناك حاجة إلى 60 جيجاوات في الساعة سنويًا بحلول عام 2030 للسماح بإنتاج مليون مركبة كهربائية محليًا ، بسعة إجمالية تبلغ 120 جيجاوات في الساعة مطلوبة بحلول عام 2040 لدعم الإنتاج السنوي البالغ مليوني مركبة كهربائية.

 

هذا ومن المتوقع أن يصل الاتحاد الأوروبي إلى ما يقرب من 450 جيجاوات ساعة بحلول عام 2030 و 1.2 تيراواط ساعة بحلول عام 2040.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مبيعات السيارات في المملكة المتحدة تنخفض لأدنى مستوى لها في 28 عامًا خلال 2020

 

الولايات الأمريكية تُسرّع من وتيرة حظر سيارات البنزين الجديدة والانتقال للكهربائية خلال أعوام

 

قطار السيارات اليابانية على وشك مغادرة القارة الأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى