إضراب الموظفين في وكالة تراخيص السيارات البريطانية ومطالبات بالعمل من المنزل

بدأ الموظفون في مقر وكالة تراخيص السيارات والسائقين، “دي في إل أيه” في سوانسي إضرابًا لمدة أربعة أيام بعد أن صوت أعضاء النقابة لدعم العمل احتجاجًا على تدابير السلامة الخاصة بالوكالة كوفيد19.

 

600 حالة مؤكدة بالفيروس في مكان العمل

 

يدعي اتحاد الخدمات العامة والتجارية (بي سي إس) أن 600 حالة مؤكدة لـ كوفيد19 في الموقع هي أكثر من أي مكان عمل في المملكة المتحدة.

 

تقول PCS إنها تريد لأعضائها أن يكونوا قادرين على العمل من المنزل وأن أولئك الذين لا يستطيعون العمل في المكاتب ولا يشعرون بالأمان لا ينبغي إجبارهم على القيام بذلك.

 

يقول الاتحاد إنه تم إحراز بعض التقدم بعد المحادثات، مع إزالة 300 مكتب لتوفير مساحة داخل المكاتب ومراجعة تقييمات المخاطر. تم منح مهلة إضافية للنساء الحوامل والموظفين الذين يعيشون مع الأشخاص المستضعفين، مما أدى إلى إرسال 300 موظف إضافي إلى منازلهم.

 

قال الأمين العام لـ PCS، مارك سيروتكا، “تحتاج إدارة DVLA إلى التوقف عن اللعب بسرعة مع سلامة عمالها، لأن المخاطر كبيرة جدًا”. “إن استعداد أعضاء PCS لاتخاذ إجراء إضراب غير مسبوق يظهر مدى سوء فشل إدارة DVLA في تحمل مسؤوليتها في الحفاظ على سلامة الموظفين.”

 

السفر من وإلى ويلز مقيد للغاية وينصح بشدة بالعمل من المنزل، ولكن لا يزال بإمكان الناس السفر للعمل إذا لم يكن ذلك ممكنًا. يجب على أصحاب العمل بذل كل جهد ممكن لضمان تقليل مخاطر انتشار العدوى ويجب عليهم إثبات حاجة العمل لأماكن العمل لتبقى مفتوحة.

 

وكالة تراخيص السيارات تحذر من تأخر طلبات رخص القيادة الورقية

 

في الأسبوع الماضي، ادعت PCS أن وكالة التراخيص كانت تلغي تقريرًا عن العمل في المنزل أجرته شركة ديلويت الاستشارية. تعتقد النقابة أن التقرير “يحتوي على توصيات تتعلق بقدرة DVLA على العمل من المنزل والتي يمكن أن تضع حداً للنزاع الحالي” وأن الوكالة “قد بذلت قصارى جهدها لتجنب مشاركة النتائج”.

 

حذرت وكالة التراخيص من أن الطلبات الورقية لرخص القيادة ستتأخر نتيجة للإضراب لكنها قالت إن الخدمات عبر الإنترنت ستعمل كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى