«جنرال موتورز» و«فورد» يعوضان تكاليف الإنتاج المفقودة برفع أسعار السيارات

قامت جنرال موتورز ومنافسيها الرئيسيين، بما في ذلك فورد و ستيلانتس، بتعويض بعض تكاليف الإنتاج المفقودة من خلال رفع أسعار السيارات، وفقًا لرويترز.

 

تشير زيادة توجيه الأرباح، والتحركات لتعزيز شحنات الشاحنات الصغيرة في جنرال موتورز، إلى أن الشركة تحقق قدرًا أكبر من الاستقرار في الحصول على رقائق أشباه الموصلات وتخصيصها بين خطوط طرازها، وذلك بعد شهور من التعامل مع اضطرابات سلسلة التوريد. حيث اضطرت الشركة إلى إغلاق المصانع في أمريكا الشمالية ومناطق أخرى لأسابيع في كل مرة بسبب النقص العالمي في أشباه موصلات السيارات.

 

التجار يلغوا خصومات أسعار السيارات بسبب شح المخزون

 

ظل الطلب على السيارات الجديدة، وخاصة شاحنات البيك أب و سيارات الدفع الرباعي ، قوياً في الولايات المتحدة والصين، وسمح شح المخزونات للمصنعين والتجار بفرملة صفقات الخصم التي تُعرض عادة للحفاظ على مستوى ارتفاع المبيعات.

 

جنرال موتورز تتوقع أرباح سنوية بقيمة 11 مليار دولار

 

أبلغت شركة صناعة السيارات المستثمرين في ديترويت في أوائل مايو أنها تتوقع أن تكون أرباح النصف الأول قبل الفوائد والضرائب “حوالي 5.5 مليار دولار”. بالنسبة للعام بأكمله، وتتوقع أرباحًا قبل الضرائب للعام بأكمله “عند الحد الأعلى” تتراوح بين 10 مليارات دولار و 11 مليار دولار.

 

أعلنت الشركة عن أرباح تشغيلية بقيمة 4.4 مليار دولار للربع الأول. وتشير التوجيهات الجديدة إلى أن أرباح الربع الثاني قبل خصم الضرائب ستتجاوز 1.1 مليار دولار. لم تقدم جنرال موتورز تقريرًا دقيقًا عن الربع الثاني أو توقعات السنة الكاملة، فيما عدا القول إنها “متفائلة” بتحقيق هدف العام بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى