انطلاق أول أتوبيس طائر ذاتي القيادة بعد 3 أعوام

كشفت شركة كيليكونا مؤخرًا عن خطط لـ أتوبيس كهربائي عملاق يدعى إيفاتول لنقل الناس بين المدن، حيث يسمح الأتوبيس الطائر ذاتيًا دون سائق لـ 40 شخصًا بالتنقل على متنه في وقت واحد، كما تستغرق هذه الرحلة 30 دقيقة فقط لقطع مسافة 350 كم وتكلف المسافرين 85 دولارًا، وهو نفس سعر تذكرة القطار لنفس المسافة عالميًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

 

أولى رحلات الأتوبيس الطائر بعد 3 أعوام

 

تتطلع الشركة إلى عام 2024 لأول رحلاتها للركاب، وتخطط للتوسع في مناطق مختلفة بعد فترة وجيزة من ذلك من لندن إلى باريس ولوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو.

 

وقال المؤسس برايدن كار كونا لـ ديجتال تريندس، لم يكن من المنطقي بالنسبة لنا أبدًا إنشاء طائرة صغيرة يمكنها حمل ما يصل إلى 6 أشخاص فقط.

 

وأضاف، “يجب أن يكون لديك نوع النقل الجماعي الذي نعتمد عليه هنا في المدينة، من المنطقي محاولة نقل أكبر عدد ممكن من الأشخاص على متن طائرة واحدة، حتى لا نستغل المجال الجوي”.

 

الشركة تستهدف إطلاق رحلات أخرى بين الولايات الأمريكية

 

كما أنه بعد أن تبدأ شركة كيليكونا طريق نيويورك وتعمل، تخطط الشركة لإضافة مسارات أخرى بما في ذلك بوسطن إلى نيويورك؛ نيويورك إلى واشنطن العاصمة؛ ومن لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو.

 

فيما تم تصميم الحافلة بدون طيار، التي تشبه مزيجًا من صحن طائر ومنطاد، بـ 8 مراوح موجهة للدفع مع مراوح متحركة لأداء جميع مراحل الرحلة: الإقلاع العمودي، والتحليق الأمامي، والهبوط.

 

كما أنه لتحقيق رحلات في اتجاه واحد لمدة ساعة واحدة، تعمل كيليكونا على تطوير طريقة بطارية قابلة للتبديل مماثلة لما تستخدمه تسلا في سياراتها من طراز S وموديل 3، فمن خلال استخدام البطاريات القابلة للتبديل، يمكن للأتوبيس الطائر أن يقلل من وقت الاستجابة عند الطيران بين المحاور، وبالتالي يقضي على الحاجة إلى إعادة الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى