«تسلا» تعود للتعامل بـ البيتكوين من جديد

قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، إن الشركة ستعيد على الأرجح قبول البيتكوين كمدفوعات بمجرد إجرائها العناية الواجبة بشأن كمية الطاقة المتجددة المستخدمة لتعدين العملة.

 

ارتفاع سعر البيتكوين مرة أخرى إلى أكثر من 33 ألف دولار

 

ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 8٪ إلى 32 ألف و 160.16 دولارًا، بينما ارتفع الإيثر بنسبة 11.6٪ إلى ألف و 993.36 دولارًا. وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 0.8٪ إلى 655.30 دولارًا في تعاملات ممتدة.

 

تأتي تعليقات ماسك في مؤتمر بي ورد بعد أن قالت تسلا في مايو إنها ستتوقف عن قبول البيتكوين لـ شراء السيارات، بعد أقل من شهرين من بدء قبول الشركة لأكبر عملة رقمية في العالم للدفع.

بيتكوين - العملة الرقمية - ايلون ماسك - تسلا - السيارات الكهربائية - أسعار السيارات - السيارات المستعملة - مبيعات السيارات - موقع سيارات - قروض السيارات - تقسيط السيارات

تعدين البتكوين بطاقة متجددة بنسبة 50% شرط قبولها لدى تسلا

 

قال ماسك، أردت المزيد من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة من المرجح أن تكون 50٪ أو أعلى، وأن هناك اتجاهًا نحو زيادة هذا الرقم، وإذا كان الأمر كذلك، فسوف تستأنف تسلا قبول البيتكوين.

 

وأضاف الإجابة على الأرجح هي أن تسلا ستستأنف قبول البيتكوين.

 

سلط استخدام عملة البيتكوين لشراء سيارات تسلا الكهربائية الضوء على الانقسام بين سمعة ماسك كرجل حماية للبيئة واستخدام شعبيته ومكانته كواحد من أغنى أغنياء العالم لدعم العملات المشفرة.

 

كان بعض مستثمري تسلا، جنبًا إلى جنب مع دعاة حماية البيئة، ينتقدون بشكل متزايد طريقة تعدين”البيتكوين باستخدام كميات هائلة من الكهرباء المولدة باستخدام الوقود الأحفوري.

 

ومع ذلك، يبذل المزيد من عمال مناجم العملات الرقمية محاولات لاستخدام الطاقة المتجددة للتخفيف من التأثير على البيئة.

 

قال ماسك، تتمثل مهمة تسـلا في تسريع ظهور الطاقة المستدامة. لا يمكننا أن نكون الشركة التي تفعل ذلك، كما أننا لا نبذل العناية المناسبة بشأن استخدام الطاقة في عملة البيتكوين.

 

وأضاف ماسك أنه يمتلك بشكل شخصي عملات البيتكوين والإيثيريوم والدوجكوين، باستثناء البيتكوين التي تمتلكها تيسلا وسبيس إكس ، حيث قال قد أضخ لكنني لا أتخلص، أنا بالتأكيد لا أؤمن برفع السعر والبيع، أود أن أرى البيتكوين تنجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى