بي واي دي إف 3 من أرخص السيارات العائلية بسعر 190 ألف جنيه

كتبت ؛ آيه غز الدين

بعد جائحة الكورونا وما سببته من لاء في الأسعار وبشكل أخص في سوق السيارات ؛ زاد الاتجاه نحو السيارات الصينية لكونها تجمع بين الإمكانيات الحديثة والسعر المناسب ، ومن أكثرها انتشاراً في السنوات الأخيرة العلامة التجاريه بي واي دي.

ومن هذه العلامة السيارة بي واي دي F3 التي نستعرض في السطور التالي مقارنة بين موديل 2020 والموديل الجديد..

أسعار و مواصفات بي واي دي F3 موديل 2020
أصدرت العلامة التجارية بي واي دي السيارة بي واي دي F3 موديل 2020 بتقنيات حديثة وسعر مناسب وانتشرت في السوق المصري وقتها باعتبارها أرخص سيارة عائلية من الشكل السيدان، ومزودة بمحرك سعة 1500 سي سي رباعي الأسطوانات يولد قوة 108 حصان، وعزم أقصى للدوران 145نيوتن/متر، متصل بناقل حركة 5 سرعات مانيوال، وبها منظومة جر أمامي تمكنها من التسارع من وضع السكون حتى 100 كم / ساعة في غضون 12.1 ثانية ، بينما يبلغ متوسط الاستهلاك من والوقود نحو 6.3 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

أما عن الأمان فهي مزودة بوسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، نظام إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة، مرايات جانبية كهربائية، لوحة عدادات مضيئة LED، زجاج أمامي مظلل، وزجاج أمامي وخلفي كهربائي.

وتبدا أسعار السيارة بي واي دي F3 موديل 2020 من 168 ألف جنيه.

مواصفات وأسعار بي واي دي F3 موديل 2022
ويأتي الموديل الجديد من السيارة بنفس المحرك ونفس القوة ؛ في حين طورت الشركة من ناقل الحركة؛ فبينما تأتي الفئة الأولى بناقل حركة مانيوال ب5 سرعات جاءت الفئة الثانية بناقل حركة أوتوماتيك ب6 سرعات ، وبمنظومة الجر الأمامي مازالت السيارة بنفس معدل التسارع ومتوسط أستهلاك الوقود.

أما عن وسائل الأمان فلم تشهد السيارة تطور ملحوظ فهي مزودة بوسادتين هوائيتين، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة ، وتحتوي على جنوط رياضية 15 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية LED.

أما بالنسبة لأسعار الموديل الجديد فبعد زيادة الأسعار غير الرسمية التي فرضها التجار وهي حوالي 6 آلاف جنيه أصبح سعر السيارة بي واي دي F3 موديل 2022 للفئة الأولى يبدأ من 190 ألفاً ، والفئة الثانية بسعر 211 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى