فيرشتابن يحرز الجولة الثالثة لفريق ريد بل في جائزة ميامي الكبرى

مازالت المنافسة محتدمة بين بطلي فورمولا 1 لعام 2022؛ حيث تقدم ماكس فيرشتابن الهولندي – سائق فريق ريد بل – في الجولة الخامسة من البطولة على غريمه شارل لوكلير سائق فيراري، ليحرز المركز الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى ، ويتراجع لوكير للمركز الثاني، لتصبح حصيلة المنافسة بينهما ثلاث جولات للأول مقابل جولتين للثاني.

وكان سباق جائزة ميامي الكبرى قد انعقد في الفترة من 6 إلى 8 مايو الجاري على ساحة حلبة ميامي الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، واختتمت فاعلياته مساء أول أمس، حيث شهدت الحلبة الجديدة منافسة قوية بين السائقين؛ فبعد أن انطلق ماكس فيرشتابن من المركز الثاني إلا أنه تمكن من تجاوز لوكير في المركز الأول بعد عدة لفات من السباق.

العشرة الأوائل في سباق جائزة ميامي الكبرى

وتسببت إطارات “ميديوم” التي لم تكن متلائمة مع سيارة فيراري؛ في تراجع لوكير للمركز الثاني بعد أن استبدلها فريق في منتصف السباق بإطارات “هارد”، بينما تقدم كارلوس ساينز الابن سائق فريق فيراري إلى المركز الثالث ليعود إلى المنافسة بعد أن خرج في الجولة السابقة من ترتيب العشرة الأوائل، وذلك بعد أن تقدم على سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بل الذي واجه بعض الصعوبات مع محرك سيارته في منتصف السباق جعلته يتراجع إلى المركز الرابع.

أما سائق فريق مرسيدس جورج راسل فقد انتهز التوقف لسيارة الأمان ليحصل على فرصة للصيانة تمكنه من التقدم في نهاية السباق إلى المركز الخامس، تاركاً ورائه زميله البريطاني من نفس الفريق لويس هاملتون، بينما جاء في المركز السابع فالتيري بوتاس على السيارة الألفا روميو، وتبعه إستيبان أوكون سائق ألبين في المركز الثامن.

واستقر فرناندو ألونسو سائق ألبين في المركز التاسع ليليه من فريق ويليامز  أليكسندر ألبون مختتما الترتيب بالمركز العاشر.

جائزة إسبانيا الكبرى

ومن جانبه صرح لوكير بأنه يتوقع العودة للصدارة من جديد في جولة إسبانيا بعد التحديثات التي حصلت عليها سيارته في سباق ميامي؛ كما أوضح الفريق أن السيارة ستحصل على مزيد من التحديثات قبل السباق القادم.

ومن المقرر أن ينعقد سباق جائزة إسبانيا الكبرى في الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري في مدينة برشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى