لتشجيع النقل المستدام .. وزارة البيئة تطلق ماراثون للدراجات بالوادي الجديد

في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، والذي يوافق اليوم 5 يونيو ويأتي هذا العام تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة”، أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد شارة بدء ماراثون للدراجات بالمحافظة، حيث يستهدف الماراثون تشجيع المواطنين على قيادة الدراجات باعتباره أحد وسائل النقل المستدام.

وسائل النقل المستدام

ويأتي إطلاق الماراثون ضمن آليات الوزارة للترويج لوسائل النقل المستدام المختلفة، وذلك ضمن توجه العالم نحو استخدام هذه الوسائل كالدراجات والنقل الجماعي والسيارات العاملة بالغاز الطبيعي والكهرباء لتقليل الانبعاثات الناتجة عن قطاع النقل، كإحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ الذي أصبح تحدي يواجه العالم، وتتطلب مواجهته تكاتف جهود الجميع حول العالم بتبني ممارسات وإجراءات للتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

ويأتي إطلاق هذا الماراثون في إطار توجه الدولة نحو التوسع في النقل المستدام للحد من الانبعاثات الملوثة، ومواجهة الأزمة العالمية للطاقة.

وأوضحت الوزيرة أن مصر من خلال رئاستها لمؤتمر المناخ القادم COP27 تسعى للتأكيد على أهمية النقل المستدام، وتقدم نموذجا بمدينة شرم الشيخ المستضيفة للمؤتمر من خلال تحويل وسائل الانتقال خلال المؤتمر وبعده إلى النقل الجماعي الكهربي والسيارات الكهربائية والعاملة بالغاز الطبيعي وتشجيع استخدام الدراجات.

مضمار للدراجات وسيارات كهربائية بأسعار مخفضة

ماراثون الدراجات الهوائية بالوادي الجديد

وكانت محافظة الوادي الجديد قد قامت بتنفيذ مضمار الدراجات بمدينة الخارجة بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة في المسافة من مدخل جامعة الوادي الجديد حتى مدينة الخارجة بطول 6.3 كم، وبتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه، حيث تم افتتاحه في نوفمبر 2021.

كما سبق أن دشن المحافظ في فبراير 2021 أول سيارات صديقة للبيئة بالمحافظة بأسعار مخفضة تعمل بالطاقة الكهربائية بديلا عن الوقود للحفاظ على البيئة وتقليل العوادم والانبعاثات الضارة فضلا عن تقليل التكلفة، وتتميز هذه السيارات بثلاث بطاريات شحن تعمل لمسافة 120 كم ، وتبلغ سرعتها 50 كم / ساعة ، بالإضافة لمراوح تبريد وشاشة عرض داخلية وشنطة أساسية وزجاج كهربائي، وخدمة ضمان ضد عيوب الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى