غبور تطرح شيري تيجو 8 برو 2022.. تعرف على المواصفات

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شيري في مصر،اليوم عن أحدث طرازات العلامة الصينية شيري تيجو 8 برو لأول مرة، والتي تنتمي لفئة السيارات متعددة الاستخدامات SUV ذات ال7 راكب.

أسعار تيجو 8 برو 2022

وتوفر الشركة الطراز الجديد عبر ثلاث فئات من التجهيزات؛ جاءت الفئة الأولى comfort بسعر 525 ألف جنيه، والفئة الثانية luxury توفرت بسعر 575 ألفاً، أما الفئة الثالثة flagship فجاءت بسعر 605 آلاف جنيه.

مواصفات تيجو 8 برو 2022

وتعتمد تيجو 8 برو على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بشاحن تربو، يولد قوة 197 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 290 نيوتن/ متر، ويتصل بناقل حركة سباعي السرعات، وتقف على جنوط رياضية قياس 18 بوصة.

تصميم تيجو 8 برو 2022

ويأتي الطراز الجديد بتصميم يتميز بكبر الحجم حيث يبلغ الطول الإجمالي 4,722 مم، ويصل العرض إلى 1,860 مم، وارتفاع يبلغ 1,745مم، وتقف السيارة على قاعدة عجلات بطول 2,710 مم، أما السعة التخزينية لصندوق الأمتعة فتتراوح ما بين  886 إلى 1,930 لتر مع غلق صفوف المقاعد الخلفية.

تجهيزات السلامة والأمان في تيجو 8 برو 2022

وعن تجهيزات السلامة والأمان فتتوفر السيارة في فئتها القياسية بعدد 6 وسائد هوائية، للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية، ووسائد هوائية ستائرية، مع مكابح مضادة للانغلاق، ونظام الاتزان الإلكتروني، مع خاصية برنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، ومكابح يد إلكترونية، بالإضافة إلى تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية.

كما تم تزويد السيارة بنظام مراقبة ضغط الإطارات، وجهاز تحذير المسافة الخلفية، مع كاميرا للرؤية الخلفية، ورؤية 360 درجة لمحيط السيارة، وجهاز تحذير المسافة الأمامية، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، وخاصية مراقبة النقاط العمياء مع القدرة على تحديد وتحذير من الاصطدام الأمامي، وخاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ مع خاصية التنبيه عند الرجوع للخلف، بالإضافة إلى خاصية التنبيه عند فتح الأبواب، وخاصية التحذير عندالخروج من الحارة المرورية، وخاصية الحفاظ علي القيادة في المسار، وتم تزويد السيارة بخاصية المساعدة في الزحام، مع إضافة مميزات التحكم الذكي في الإضاءة العالية مع مرايات كهربائية الطي والضبط.

وتكتمل التجهيزات الداخلية بمجموعة من تجهيزات الإضاءة الخارجية من مصابيح أمامية بإضاءة LED ومصابيح LED خلفية مع إضاءة أمامية نهارية LED، وإشارات جانبية بالمرايات LED وإشارات جانبية ديناميكية، وإضاءة فرامل علوية LED وإضاءة داخلية خافتة ملونة ومزودة بإضاءةداخلية في البدالات.

كماليات الرفاهية في تيجو 8 برو 2022

أما عن المقصورة الداخلية فجاءت بمجموعة من وسائل الترفيه؛ اشتملت على عجلة قيادة مكسوة بالجلد قابلة للإمالة والامتداد، وناقل حركة إلكتروني، وشاشة عداد قياس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى تكييف هواء مزدوج بخاصية التبريد داخل المسند الأمامي، وخاصية فتح الزجاج بضغطة واحدة، وخاصية غلق الزجاج بضغطة واحدة، وشاشة تحكم بالتكييف 8 بوصة.

كما زودت تيجو 8 برو 2022 بإمكانية تعديل كرسي السائق والراكب الأمامي كهربائياً، كما أن كرسي السائق مزود بخاصية الاستقبال والذاكرة، بينما تم تزويد الصف الثاني من كراسي السيارة بإمكانية تحريك المقاعد في 4 اتجاهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى