فيراري تعتزم الكشف عن أولى سياراتها الكهربائية خلال 2023

في خطوة جديدة لعلامة السيارات الفارهة فيراري؛ كشفت الشركة الإيطالية عن عزمها إطلاق أول طراز كهربائي لها خلال 2023، وذلك ضمن 15 طراز جديد تنوي الشركة إطلاقها في الفترة ما بين عامي 2023 و 2026.

وكانت فيراري قد كشفت مؤخراً عن خططها المستقبلية خاصة في مجال التحول للكهرباء؛ حيث أعلنت أنها تسعى لأن يقتصر إنتاجها من سيارات الاحتراق على 40% فقط من إجمالي إنتاجها ليتحول باقي الإنتاج إلى السيارات الكهربائية والهجينة، وفقاً لتقرير موقع كار باز لأخبار السيارات.

مواصفات خاصة لطرازات فيراري الكهربائية

وعلى الرغم من أن هذا القرار سيكون صادم بالتأكيد لمحبي سيارات الحصان الجامح، والتي تستمد شعبيتها من مجموعة نقل الحركة، إلا أن الشركة طمأنت عملائها بأنهم: “سيستمتعون بتجربة قيادة مختلفة ستستمر الإلهام في السيارات الكهربائية الصامتة من عالم رياضة السيارات، لتحتفظ سيارات فيراري بنفس إثارة قيادة محركات الاحتراق”، بحسب تصريح رئيس مجلس الإدارة جون إلكان الذي نشرته وكالة رويترز.

كما أشارت التصريحات إلى أن تطوير المكونات الأساسية مثل المحركات الكهربائية ووحدات البطارية سيتم تطويرها بشكل خاص؛ حيث سيتم تصنيع وحدات البطارية يدويا ودمجها في هيكل السيارة، مما سيساعد في تقليل وزن سيارات فيراري الكهربائية المستقبلية، وزيادة الأداء، بحسب ما ذكره التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى