بالصور.. بنتلي مولينر باتور أقوى سيارة طريق في تاريخ العلامة

بعد الصورة التشويقية التي أطلقتها بنتلي لأحدث سياراتها “ باتور “؛ كشفت الشركة خلال أسبوع مونتيري للسيارات عن الطراز الذي تقول عنه أنه أقوى سيارة طريق على الإطلاق في تاريخ صناعتها.

بنتلي مولينر باتور

وتشير المعلومات القياسية عن محرك بنتلي مولينر باور إلى مصدر هذه القوة، بداية من الاثنى عشر أسطوانة التي يتكون منها، وبسعة 6 لترات، يدعمه شاحن توربيني مزدوج، مما يمكن يجعل قدرة المحرك تصل إلى 710 حصان، ويعطي عزم أقصى للدوران 1000 نيوتن /متر، ويساعد المحرك خفة وزن السيارة التي تزن كتلتها 850 كجم، بينما تقف على عجلات قياس 22 بوصة.

بنتلي مولينر باتور

ويدعم المحرك نظام تعليق هوائي متطور، مع التوجيه الرباعي للعجلات، ويبدو أن هذه القوة المفرطة هي ما دفعت عملاء العلامة الإنجليزية إلى حجز الـ 18 نسخة التي أعلنت الشركة عزمها إنتاجها، حيث العنت الشركة عن بيع جميع النسخ قبل الكشف عن السيارة، بحسب ما أورده موقع توب جير في تقريره.

بنتلي مولينر باتور

أما عن التصميم الخارجي فتأتي السيارة الكوبيه الجديدة بشبكة أمامية عريضة، مع مصابيح ليد أمامية ثلاثية، يعلوها غطاء محرك طويل يمتد إلى الزجاج الأمامي المائل، لينتهي السقف من الخلف بالمصابيح الرفيعة، وتتزين السيارة بلمسات الكروم.

بنتلي مولينر باتور

وبحسب ما صرح به أندرياس ميندت، مدير التصميم الجديد في بنتلي، أن السيارة الجديدة تظهر اتجاه التصميم المستقبلي لطرازات السيارات الكهربائية القادمة للعلامة الإنجليزية، ولعل هذا هو السبب الذي يجعل الشركة تقتصر على إنتاج 18 نسخة فقط، حيث كانت قد أعلنت من قبل عن عزمها التحول الكامل إلى الكهرباء بحلول عام 2030.

بنتلي مولينر باتور

بنتلي مولينر باتور

بنتلي مولينر باتور

أما من الداخل فاتجهت بنتلي إلى استخدام نوع من الألياف الطبيعية وصفته بأنه بديل أكثر استدامة لألياف الكربون، بحسب ما نقله موقع كار أند درايفر.

بنتلي مولينر باتور

ويبدأ سعر السيارة، التي بيعت بالكامل قبل إنتاجها، من 2 مليون دولار تقريباً، على أن تدخل في عمليات الإنتاج أوائل عام 2023 بعد اكتمال الاختبار النهائي، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في منتصف العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى