الصناعات المغذية: أسعار قطع غيار السيارات ارتفعت بأكثر من 100%

أزمة جديدة تضرب بقطاع السيارات بعد معاناة السوق المصرية منذ بداية العام الجاري 2022؛ نتيجة صعوبة الاستيراد والتي أدت إلى قلة المعروض من السيارات، حيث وصل الأمر إلى نقص قطع غيار السيارات في مراكز الخدمة والصيانة.

أزمة قطع غيار السيارات

وفي هذا الصدد؛ قال المهندس عبد المنعم القاضي، نائب رئيس غرفة الصناعات المغذية للسيارات باتحاد الصناعات، إن مراكز الخدمة والصيانة تواجه نقص كبير في المعروض من قطع غيار السيارات ، بسبب صعوبة تطبيق الاعتمادات المستندية التي ساهمت في عدم توافر العديد من المنتجات المستوردة في شتى المجالات.

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لـ “إيجيبت أوتوموتيف ” أن: ” عدم توافر قطع الغيار في الأسواق المحلية، انعكس سلبًا على حركة أسعارها، بنسبة تراوحت بين 20 إلى 30 % خلال الفترة الراهنة، إضافة إلى أن بعض تجار التجزئة اتجهوا نحو استغلال الأمر، وقاموا بمضاعفة أسعار قطع الغيار المستوردة التي تعاني من النقص الشديد؛ حتى تخطت نسبة ارتفاعها 100%.

40% نسبة الاعتماد على قطع الغيار المحلية

وأوضح أن هناك عزوف من تجار الجملة عن شراء قطع الغيار من مصانع الإنتاج المحلي البالغ عددها 300 مصنع، من بينهم 80 مصنع يختص بشأن الصناعات المغذية، في ظل عدم استقرار حركة الأسواق، مشيرا إلى أن عملية الإقبال على الشراء في بداية أزمة ارتفاع سعر الدولار في مارس الماضي تكاد تكون معدومة، إلى أن بدأت في تحسن تدريجي لتصل إلى 40% خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى