” شيميرا ” تتفاوض على استحواذ 45% من شركة غبور للتأجير التمويلي

وافق مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية والمملوكة بنسبة 99.99% لشركة جي بي غبور أوتو، على التفاوض للدخول في اتفاقية مع شركة شيميرا أبوظبي الإماراتية لبيع نسبة غير مباشرة تمثل 45% من أسهم شركة جي بي للتأجير التمويلي.

وأوضحت الشركة أنه جاري استصدار كافة الموافقات الرقابية اللازمة وفقا للقواعد العامة لتنفيذ الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكدت أنه فور استكمال الموافقات المطلوبة من هيئة الرقابة المالية ومن الهيئات والمؤسسات المعنية ومن مجلس إدارة جى بي أوتو، وفقاً لقواعد القيد، سوف يتم إتمام الصفقة.

أرباح جي بي غبور أوتو

جدير بالذكر أن صافي الأرباح المجمعة لشركة جى بى غبور أوتو قد ارتفع بنسبة 35% خلال النصف الأول من 2022، ليصل إلى 1.09 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 807.3 مليون جنيه فى النصف المقابل من 2021.

وزادت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 15.67 مليار جنيه، مقابل إيرادات 14.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي، على الرغم من التحديات السوقية، وذلك في ضوء تزايد الطلب على منتجات الشركة، وتحسين سياسات التسعير في مختلف القطاعات التشغيلية التابعة لها خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى