أكثر قوة.. نيسان تطرح X-Trail الشهيرة في أوروبا

كشف وكلاء شركة نيسان عن نية الشركة في طرح النماذج الجديدة من سيارة إكس تريل الرياضية “2023 X-Trail” في عدد من الأسواق العالمية وكذلك في أوروبا أيضًا.

وذكر موقع موتور 1 المتخصص في السيارات أنه تم إضافة تعديلات طفيفة على السيارة الجديدة، والتي طالت التصميم الخارجي للهيكل مقارنة بالسيارات اكس تريل السابقة.

يعتمد تصميم الجيل الجديد من X-TRAIL شبكة نيسان V-Motion وخط السقف “العائم” الأنيق ، مع مجموعة من تحسينات للتصميم الخارجي لتنعيم الديناميكا الهوائية وتقليل ضوضاء الرياح بشكل أكبر، حيث ازداد طول وعرض السيارة قليلا ليصبح 4 أمتار و66 سنتيمترا، كما ازداد عرضها ليصبح 1840 ملم، وحصلت نسخها على عجلات عريضة بمقاس 18 و19 بوصة.

مواصفات نيسان اكس تريل 2023

تم تجهيز السيارة من الداخل بمقاعد ذات غطاء جلدي مريح وزودت بأنظمة تدفئة وتبريد، أما واجهة القيادة فتضم شاشة أمام السائق، الشاشة تعمل بنظام اللمس كبيرة بمقاس 12.3 بوصة يمكن من خلالها التحكم بأنظمة التوجيه ومراقبة محيط المركبة عبر الكاميرات.

كما يمكن السيارة فتح باب الصندوق عن بعد، وزودت بعدة أنطمة منها نظام تشغيل المحرك والأضواء وأنظمة التكييف عن بعد، ونظام الحفاظ على المسار على الطرقات السريعة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث.

كما تم تجهير السيارة بحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.
وتعتمد نسخ نيسان أكس تريل المطورة على محركات بنزين توربينية بعزم 163 حصانا، ومحركات هجينة تولد عزما يعادل 211 حصانا، وستمكنها هذه المحركات من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 9 ثوان تقريبا، والوصول إلى سرعة 200 كلم/ساعة.

سعر نيسان اكس تريل 2023

تتوافر السيارة X-Trail في إيطاليا بسعر 38.080 يورو، ويتم تقديمها في أربعة فئات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى