مبادرة إحلال السيارات : لادا جرانتا الأرخص سعرا

كتبت – مروة مجدي:
صرح أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، بتنوع الفئات التي تقدمها الشركات المشاركة في المبادرة، إذ تقدم بعض الشركات الفئات المتاحة لديها، في حين تقدم شركات غيرها فئتين أو ثلاث على الأكثر. وتقدم شركة الأمل أرخص سيارة في المبادرة وهي سيارة لادا جرانتا؛ إذ يصل سعرها إلى 147 ألفاً و600 جنيه شاملة الراية والعداد والتجهيز بالغاز.

في حين يصل سعر أعلى سيارة بالمبادرة إلى 292 ألفاً و500 جنيه وهي نيسان سنترا بي 17، التي تقدمها شركة نيسان موتورز ايجيبت.


وأوضح «المتحدث الرسمي» إن الفترة الحالية تشهد تنقية لإجمالي أعداد الطلبات؛ حيث تتم التنقية من خلال 3 معايير أساسية وصل عدد الطلبات الخاصة بالسيارات الملاكي إلى 34 ألفاً و338 سيارة حتى يومنا هذا بحافز أخضر تتعدى قيمته 185 مليوناً. وقد تم تسليم 8 آلاف و772 سيارة، وتخريد 244 سيارة، في حين يطالب 195 مواطناً بالتوجه إلى ساحة التخريد.

أزمة الأوفر برايس لم تستثن سيارات المبادرة من زيادة الأسعار

وأوضح عبد الرازق أن كل الشركات المشاركة في المبادرة تقريباً تقدمت بطلب لرفع أسعار السيارات المشاركة في المبادرة، وأفاد عبد الرازق بالموافقة على طلب هذه الشركات بالزيادة بشرط أن يظل سعر السيارة في المبادرة أقل من سعرها في السوق المصرية بناء على توجيهات الرئيس. وأشار إلى عدم سريان هذه الزيادة على المتقدم الذي تم تخصيص شاسيه او موتور أو حصل على الموافقة الائتمانية من البنك؛ لان الحصول على موافقة البنك الائتمانية او تخصيص شاسيه أو موتور بمثابة تعاقد مع المتقدم.

موقع المبادرة تطالب المواطنون بسرعة استكمال بياناتهم

وأشار «عبد الرازق» إلى أن الموقع الإلكتروني بدأ حذف كافة الطلبات غير المكتملة والطلبات غير المستوفية للشروط تلقائيًا خلال الفترة الحالية، والتي لم يستكمل أصحابها خطوات الإجراءات لأسباب تتعلق بهم. وهذا الإجراء يأتي حرصا على مشاركة المواطنين الجادين وإتاحة الفرصة في الحصول على مميزات المبادرة والدعم والتيسيرات التى تقدمها الدولة للمشاركين الراغبين في الحصول على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي. وأضاف أنه انطلاقًا من الحرص على أصحاب هذه الطلبات، قامت الإدارة بالتنبيه ومطالبة المتقدمين بضرورة استكمال البيانات عبر رسائل نصية وصلتهم خلال الأشهر الماضية وتحذيرهم بأن تقاعسهم عن استكمال الإجراءات سوف ينتج عنه حذف طلباتهم من على موقع المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى