خلال 48 ساعة.. تسلا تستدعي أكثر من 350 ألف سيارة

لطرازات واي وإكس و 3

أعلنت شركة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا أمس السبت عن استدعاء ما يزيد عن 321 ألف سيارة في المولات المتحدة بسبب مشكلة في إضاءة المصابيح الخلفية.

وفي بيانٍ نشرته؛ أوضحت الشركة أنها أبلغت  الإدارة الوطنية المعنية بالسلامة المرورية على الطرق السريعة بأن الاستدعاء يتعلق بالإضاءة الخلفية، ويشمل بعض من سيارات تسلا 3 من موديل عام 2023، بالإضافة إلى بعض السيارات من طراز واي بدءا من موديل عام 2020.

استدعاء سيارات تسلا لأعطال مختلفة

وأكدت تسلا أنها لم تتلق أي تقارير تفيد وقوع أي حوادث أو إصابات بسبب هذا العطل، وأن الاستدعاء جاء بعد شكاوى من العديد من العملاء بأن المصابيح الخلفية للسيارة لا تعمل أحياناً، ومن جانبها حققت الشركة في الشكاوى مما أظهر أنه في بعض الحالات النادرة قد لا تعمل المصابيح الخلفية أو تعمل بشكل متقطع بسبب مشكلة في تشغيل السيارة، إلا أنها سوف تعالج المشكلة من خلال إجراء تحديث عن بعد.

ويعتبر هذا هو الاستدعاء الثاني خلال 48 ساعة لسيارات الشركة داخل الولايات المتحدة، بعد أن كانت تسلا قد استدعت يوم الجمعة قرابة 30 ألف سيارة من طراز إكس، بسبب عطل قد يتسبب في فتح الوسادة الهوائية للراكب الأمامي بشكل غير مناسب، بحسب ما نقلته شبكة سكاي نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى